تعديل

التسميات

الأحد، 15 ديسمبر 2013

مصدر: "الإخوان" يعقدون الآن اجتماعًا طارئًا


مصدر: "الإخوان" يعقدون الآن اجتماعًا طارئًا لتحديد موقف نهائي من التصويت على الدستور
مصدر:,"الإخوان",يعقدون,الآن,اجتماعًا,طارئًا , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مصدر: "الإخوان" يعقدون الآن اجتماعًا طارئًا
صورة ارشيفيةيعقد حاليًا عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، وعدد من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية اجتماعًا طارئًا بمقر أحد الأحزاب المنضوية تحت التحالف لتحديد موقف نهائي من التصويت على التعديلات الدستورية التي أقرتها لجنة الخمسين والمنتظر التصويت عليها 14 و15 يناير المقبل.

وأوضح مصدر بالإخوان - في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"- أنه من المنتظر إصدار بيان يوضح موقف الإخوان من التعديلات مساء اليوم أو غدا على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن القيادات مجتمعة الآن ومن المنتظر أن تحدد موقفها خلال هذا الاجتماع.

ولفت المصدر إلى أن الاجتماع الدائر حاليًا، يشهد وجهتي نظر، الأولى تتعلق بمقاطعة الاستفتاء، وذلك لأن هذه التعديلات -بحسب تعبير المصدر- غير شرعية وأن التصويت عليها يمنح النظام اعتراف بما حدث في 3 يوليو.

وأضاف: "وجهة النظر الثانية تتعلق بالتصويت على التعديلات الدستورية بـ(لا) لعدم تمكين النظام الحالي من التلاعب في أصوات المقاطعين ورفع نسبة المؤيدين لهذه التعديلات".

ونوه المصدر إلى أن أنصار وجهة النظر هذه يقولون بأن المشاركة في التصويت على التعديلات لا تعني الاعتراف بخريطة الطريق، مشيرًا إلى أنهم يؤكدون أنه في حالة ارتفاع نسبة الرافضين للدستور، فإن ذلك يعني هزيمة للنظام الحالي حتى إذا تم تمرير الاستفتاء.

يشار إلى أن "بوابة الأهرام"، نشرت في وقت سابق تصريحات لأحد المسئولين في الإخوان، يؤكد خلالها استعداد الجماعة المشاركة في التعديلات في حالة وجود رقابة دولية وتمهيد الطريق للمصالحة الوطنية.

بوابة الاهرام
 

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets