تعديل

التسميات

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

قوات الأمن تواصل تمشيط "العيّاط"

تشهد مدينة العياط حالة من التشديدات الأمنية على مداخل ومخارج المدينة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث انتشرت قوات الأمن فى الشوارع الرئيسية، وقاموا بتفتيش المارة وجميع السيارات التى تتواجد على مداخل المدينة.

يأتى ذلك لضبط البلطجية والخارجين على القانون، الذين قاموا بفرض الإتاوات على المواطنين وحولوا المدينة إلى وكر للمسجلين.

من جانبه قال المقدم وائل بدوى، نائب مأمور قسم العياط، إن قوات الجيش والشرطة داهمت عددا من البؤر الإجرامية وأماكن اختباء المسلحين بشارع المدبج بمنطقة السلخانة.

وأضاف بدوى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج "الحدث المصرى" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء أمس الاثنين، أن رجال العمليات الخاصة بدأوا فى تنفيذ خطة الانتشار لإلقاء القبض على المتهمين فى الاشتباكات العنيفة التى دارت أمس الأحد.

وأشار نائب مأمور قسم العياط إلى أنه من المقرر أن تكون هناك حملات أمنية مستمرة لتطهير المركز من العناصر المسلحة الخطرة والبلطجية الذين انتهزوا فرصة غياب الأمن بالمركز عقب حرق مقر قسم شرطة العياط بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة لفرض الإتاوات على المواطنين.

وشدد المقدم وائل بدوى، أنه سيتم تطهير العياط كما حدث بكرداسة ومن قبلها دلجا، مؤكّدًا على أن رجال الشرطة عازمون على بعث الطمأنينة بنفوس المصريين بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد شهود عيان أن قوات الأمن وقوات العمليات الخاصة، داهمت عددًا من المنازل لمسجلين خطر وخارجين على القانون بقرية "العطف" بمدينة العياط بالجيزة، ولكن لم يتم القبض على أى شخص منهم حتى الآن.

وتمركز قوات الأمن داخل القرية لضبط الأمن، بعد أن قام المسجلون بتحويلها إلى بؤر إجرامية لممارسة عملهم بفرض إتاوات على المواطنين.

وأضاف الشهود أن جميع المسجلين خطر والبلطجية، الذين هربوا أثناء المداهمات، يتمركزون داخل منطقة "الجزيرة" وسط النيل التى تم تحويلها إلى بؤر إجرامية، ويمارسون أعمالهم الخارجة على القانون بداخلها، كمركزٍ لهم.

كانت قوات الأمن اقتحمت مدينة العياط لتطهيرها من البؤر الإجرامية وملاحقة البلطجية والخارجين على القانون، بعد الأحداث الدامية التى شهدتها المنطقة إثر مشاجرة عنيفة أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين واحتراق 25 منزلاً ومحلاً.\
اليوم السابع

خطـــــــير جدا ..مصطفي الفقي: باترسون قالت لي "6 يحكمون مصر ليس من بينهم

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفي الفقي، إن السفيرة الأمريكية السابقة بمصر آن باترسون قالت له في حفل عشاء قبل عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إن "هناك 6 أشخاص يحكمون مصر ليس من بينهم مرسي".


جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها الجمعية المصرية الأمريكية برئاسة ماجد رياض، أمس، والتي تعد أكبر تجمعات الجالية المصرية بالولايات المتحدة، وشارك فيها كل من: عماد جاد نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، اللواء سامح سيف اليزل، والفنانان يسرا وحسن فهمي.


وأضاف الفقي، أن السلفيين لا عقل لهم وعملاء لأمن الدولة، مشيرا إلي أن جماعة الإخوان لا تعنيها فكرة الوطن، وتابع: "الإخوان هم العقل والسلفيون هم العضلات".
فيتو

ننشر خريطة تقسيم 5 دول عربية إلى 14 دولة

عرضت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية خريطة تظهر فيها خمس دول في الشرق الأوسط وقد قسمت إلى 14 دولة، وذلك بفعل النزاعات الطائفية والسياسية الدائرة حاليا، وذلك وفقا للمحلل روبن رايت.

فقد قسمت سوريا إلى ثلاث دول، بحسب ما أفادت وكالة ال"سي إن إن" هي: الدولة العلوية، وكردستان السورية، والدولة السنية.

أما السعودية، فتم تقسيمها إلى خمس دويلات، هي السعودية الشمالية، والشرقية، والغربية، والجنوبية، والدولة الوهابية.

أما اليمن، فقد تم تقسيمه إلى دولتين، وتم تقسيم ليبيا إلى ثلاث دويلات، وذلك بسبب النزاعات القبلية.

المصدر بوابه الفحر الالكترونيه

وباما" يترنح

صدر البيت الأبيض أوامره إلى دوائر الحكومة الفيدرالية بوقف جزئي للعمل فيها بعدما أخفق الكونجرس في التوصل إلى اتفاق بشأن ميزانية العام الجديد.


وكان الكونجرس الأمريكي قد فشل في إقرار الموازنة المؤقتة لتمويل أنشطة الحكومة الفيدرالية قبل الموعد المحدد مما يهدد بإغلاق فعلي لمئات الآلاف من الوظائف.


ورفض مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ميزانية طارئة أقرها مجلس النواب ذو الغالبية الجمهورية لتمويل أنشطة الحكومة الفيدرالية، تتضمن تدابير من شأنها تقليص برنامج الرعاية الصحية الذي يتبناه الرئيس باراك أوباما.


وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد اتهم مجلس النواب بعدم المسئولية بعد إصراره على تأجيل برنامج الرعاية الصحية في الميزانية الجديدة قبل إحالتها إلى مجلس الشيوخ وهو ما أدى إلى رفضها.


وقال أوباما في خطاب متلفز، إن إغلاق الوظائف أصبح أمرا لا مفر منه وسيصبح مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين بلا عمل وهو ما سيضر الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير.


ويتطلب إقرار الميزانية الموافقة عليها من مجلسي الكونجرس وهما مجلس الشيوخ الذي يسيطر على الأغلبية فيه الديمقراطيون ومجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون.


وكان مجلس النواب قد عدل مشروع الميزانية لتأجيل مشروع الرعاية الصحية الذي اقترحه أوباما وهو ما أدى إلى رفض الميزانية بشكل كامل من مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي.


وبذلك يصبح إغلاق الحكومة الأمريكية ما يقرب من 700 ألف وظيفة هو الأول من نوعه منذ 17 عاما.


ويفقد ما يقرب من ثلث الموظفين الحكوميين وظائفهم حيث يربو عددهم على مليوني شخص وذلك بسبب عدم وجود ضمانات لتعويضهم بأثر رجعي.


وينتظر أن تغلق حدائق ومتاحف في واشنطن أبوابها كما سيؤجل صرف شيكات المعاشات والمحاربين القدماء وستعاني تعاملات كروت الائتمان وجوازات السفر معوقات لإتمامها.


أما الخدمات الأخرى مثل خدمات مراقبة الملاحة الجوية وخدمات تفتيش الأغذية، فإنها ستستمر.


من جانبها، أخطرت وزارة الدفاع الأمريكية موظفيها بأن المجندين في الخدمة العسكرية سيستمرون في "أداء مهامهم الطبيعية"، بينما سيطلب من "قطاع كبير" من موظفيها من المدنيين التوقف عن العمل.


ويعتبر هذا الإغلاق للخدمات واحدا من بين أزمتين ماليتين تواجهان الحكومة الأمريكية.




المصدرفيتو

تصريحـــات غريبة جدا من الجماعة الاسلامية عن البرادعي

قالت «الجماعة الإسلامية» وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية، الإثنين، إن «مواقف الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، في الآونة الأخيرة، أثبتت مدى إيمانه بالحريات ودفاعه عنها ومدى حرصه على إعلاء القيم الإنسانية وترسيخها».
وأضافت «الجماعة الإسلامية» وحزبها، في بيان لهما: «الرجل رغم خلافه الفكري العميق مع الإسلاميين عامة والإخوان المسلمين خاصة، ورغم دعمه للانقلاب وخارطة الطريق، فإننا نقدر ونثمن مواقفه التي تنحاز دائمًا لحقوق الإنسان، وعدم إهدار كرامة المواطنين وأنه ضد استخدام القمع والقتل والإقصاء ضد المعارضين»، حسب تعبيرها.
وقالت: «تصريحات الدكتور البرادعي الأخيرة التي تفيد بأن جهازًا سياديًا وبعض أجهزة الإعلام المستقلة تقوم بحملة تشويه فاشية ممنهجة ضد الحياة الإنسانية وضده شخصيًا، تشير بشكل قاطع مدى ما وصلت إليه الحقوق والحريات العامة في البلاد في ظل حكم (الانقلاب)، فالرجل لم يسلم من الاغتيال المعنوي، والإساءة لسمعته، رغم دعمه لخارطة الطريق، لأنه فقط لم يدعم العنف والقتل الممنهج والإقصاء».
وتساءلت: «إذا كان هذا هو مصير الرجل، فماذا يكون مصير المعارضين للانقلاب والمؤيدين للشرعية؟»، وأضافت: «دعوة واجبة يجب أن توجه لقادة الانقلاب ووسائل الإعلام، بضرورة احترام حقوق الإنسان وكرامته وعدم اتباع سياسة التشويه الممنهج والإقصاء المتعمد لمعارضي الانقلاب والمدافعين عن الشرعية وكرامة المواطنين».
المصدر

المصري اليوم


بالصورة.. شاهد "سوكة العبيطة" فى سن المراهقة بكامل أناقتها !!


انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة للطفلة الشهيرة بـ "سوكة العبيطة"، بعدما تخطت مرحلة الطفولة ووصلت إلى مرحلة المراهقة، لتظهر فى صورة بكامل أناقتها حيث صدمت جمهورها بعكس ما اشتهرت به أثناء مشاركتها  الفنان كريم عبد العزيز فيلم "أبو على" .
 
يذكر أن "الطفلة "سوكة" اشتهرت بدور الفتاة المتشردة على شاشة السينما إلا أنها لاقت شهرة واسعة .

الجماعة تخطط لتدمير اقتصاد مصر في 6 أكتوبر





قال عمرو عمارة أحد المنشقين عن الإخوان إن الجماعة تخطط لتدمير مصر اقتصاديا يوم السادس من أكتوبر الجارى، على الرغم من أن الحشد في ذلك اليوم سيكون "بروفه" لحشد جميع أتباع الجماعة في 25 يناير 2014 لعمل ثورة جديدة، مطالبا بتأهيل الشباب المغرر بهم لإعادتهم إلى صوابهم مرة أخرى.


وأضاف خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى على قناة "دريم 2"، أن لقاء شباب الإخوان اليوم مع أحمد المسلمانى المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، لإيجاد حل لتأهيل شباب الإخوان المغرر بهم، موضحا أن تحالفشباب الإخوان انشق عن جماعة الإخوان منذ 3 يوليو الماضى، ولجأ إلى كمال الهلباوى القيادى السابق في الجماعة، لنفى تهمة الإرهاب عن شباب الإخوان.

المصدر
فيتو

سي إن إن: تنشر تقريرا تحت عنوان.. شرق أوسط خالي من المسيحيين قريبا

كان هناك ومازال، مسيحيون في الشرق الأوسط منذ ميلاد المسيح، أما الآن فإنّ هذا التاريخ الذي يمتد على 2013 سنة، بات مهددا.

وهاجم متظاهرون إسلاميون عشرات الكنائس في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، وحرقوا عددا منها، وذلك في ردة فعل على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وحملة القمع العسكرية التي تستهدف الإخوان المسلمين.

ودعم بابا الأقباط البابا تواضروس الإجراءات التي اتخذها الجيش في أعقاب قراره إطاحة الرئيس محمد مرسي.

واشتكى المسيحيون، الذين يشكلون 10 بالمائة من الشعب المصري، إلى جانب أقليات أخرى من أن الدستور الذي أقره محمد مرسي ينتقص من حقوقهم.

اقرأ أيضا..مستشار دولي لمنع الإبادة: أحداث القاهرة وضرب الكنائس يقلقنا

وبالنسبة إلى بعض الناشطين الإسلاميين، فإنّ ساعة الحساب قد دقّت الآن.

فوفقا لتقرير، تمت مهاجمة 52 كنيسة عبر مختلف أنحاء مصر في 24 ساعة خلال الأسبوع الماضي.

وأحصت “المبادرة المصرية من أجل حقوق شخصية” 30 هجوما على كنائس ومؤسسات مسيحية آخرى.

وبعد قليل من إطاحة مرسي، هاجم غاضبون رجل أعمال مسيحيا وقتلوه قرب الأقصر، جنوب البلاد ثمّ واصلوا شغبهم في قرية نجع حمادي حسن حيث حرقوا العشرات من منازل المسيحيين وقتلوا ثلاثة منهم.

والآن يعيش 10 ملايين مسيحي في الشرق الأوسط مما يجعل منهم 5 بالمائة من إجمالي عدد سكانه. وقبل قرن كان تعدادهم يقارب 20 بالمائة.

وأسباب التراجع كثيرة من ضمنها موجات الهجرة وكذلك ارتفاع نسب الولادة لدى المسلمين العرب، ولكن دون نسيان عاملي تهميش المسيحيين واستهدافهم ليس في مصر وحدها بل في عدة دول عربية.

خذوا مثلا سوريا.. فقد دأبت الأقلية المسيحية على دعم الرئيس بشار الأسد ونظامه لاسيما أنه ينحدر من الأقلية العلوية وهو ما جعله في موقف حماية جميع الأقليات.

ونتيجة لذلك، بات الجهاديون يستهدفون المسيحيين ومن الأمثلة على ذلك استهداف منطقة مسيحية تقع في العاصمة دمشق، من قبل مسلحين جهاديين مما أدى إلى مصرع أربعة مسيحيين.

كما يشتبه في كون جماعة على علاقة بتنظيم القاعدة قتلت رجل دين إيطاليا أمضى معظم حياته في دير شمال سوريا وفقد أثره منذ الشهر الماضي.

قبل ذلك وفي شهر مارس/آذار، في بنغازي الليبية هذه المرة، تمت محاصرة نحو 60 مسيحيا من قبل متشددين ثم جرى تسليمهم إلى الحكومة للاشتباه في كونهم كانوا يحاولون الهجرة من مصر بطريقة غير قانونية.

بل إن المتشددين أخضعوا بعضا من هؤلاء المسيحيين للتعذيب وقتلوا واحدا منهم.

ويعقب ذلك اعتقال أربعة مسيحيين في فبراير/شباط بشبهة القيام بأنشطة تبشير.

لقد تسبب كل تلك الأعمال في موجة نزوح مسيحية من المنطقة، وتقول منظمات إنّ عدد المسيحيين شمال شرق سوريا، وهي المنطقة التي تعد معقلهم التاريخي، تراجع بمقدار الثلث مقارنة بما قبل عامين.

وفي العراق أيضا، ومنذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003، تراجع عدد المسيحيين هناك بمقدار النصف وفقا لوكالة الاستخبارات الأميركية. ورغم أنهم لا يمثلون سوى 3 بالمائة من إجمالي السكان، إلا أن المسيحيين الفارين من العراق يبلغ تعدادهم نصف عدد الفارين عموما عام 2010 أي في حدود 200 ألف.

ورغم أنّ التوترات بين مسلمين ومسيحيين غير مستحدثة في مصر، إلا أنّه منذ إطاحة حسني مبارك، شهد الوضع تدهورا واضحا، وشهد ذلك أوجه في أكتوبر/تشرين الأول 2011 عندما قتل ما لا يقل عن 20 مسيحيا في اشتباكات مع الجيش، وهو ما دفع 100 ألف مسيحي مصري يغادرون البلاد منذ 2011.

ويجدر القول إنّ هذا النوع من سيرورة الأحداث فيما يتعلق بالطوائف والأعراق والتجمعات الدينية ليس جديدا على الشرق الأوسط الذي سبق له أن عرف تعايش اليهود إلى جانب الآخرين ولاسيما حتى عقد خمسينيات القرن الماضي.

إلا أنه مع إعلان دولة إسرائيل وتنامي القومية العربية ثم صعود الظاهرة الإسلاموية، باتت في المنطقة نزعة غير مرحبة بغير المسلمين.

وحتى حدود الحرب العالمية الثانية، كان هناك ما لا يقل عن 100 ألف يهودي يعيشون في مصر وهم موجودون هناك منذ عهد الفراعنة.

أما الآن فلا يوجد في مصر سوى حفنة من معابد اليهود لا يتجاوز عددها عدد أصابع اليد الواحدة.

وتفرض السلطات حراسة مشددة على تلك المعابد التي تبدو فارغة تقريبا من المرتادين الذين ليسوا سوى بضعة شيوخ يهود فضلوا لسبب أو لآخر البقاء هناك.

والأمل كل الأمل أن لا يشهد المسيحيون نفس المصير في الشرق الأوسط.


كوب مياه يتسبب فى مصرع ربة منزل بالمنوفية



لقيت ربة منزل مصرعه صعقًا بالكهرباء في أثناء تناول كوب مياه من كولدير مياه بأحد شوارع محافظة المنوفية، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
تلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز تلا يفيد بمصرع زنوبة أحمد سلام 60 سنة ربة منزل صعقًا بالكهرباء في أثناء تناول كوب مياه من كولودير.
وبتوقيع الكشف الطبى تبين أن سبب الوفاة هبوط حاد فى الدورة الدموية، تم تحرير محضر بالواقعة برقم 83 عوارض، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

المصدر 
الوفد

-رئيس مصلحة السجون الإخوان مارسوا "الخلوة الشرعية" بالسجن

ال اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية الأسبق لمصلحة السجون:"أنا لست موظفاً لنظام بعينه وإنما أعمل لخدمة الوطن فقط"، مؤكداً أن بعض قيادات جماعة الإخوان كانوا يمارسون "الخلوة الشرعية" أثناء حبسهم فى سجن العقرب.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج"الحياة اليوم"عبر فضائية"الحياة"مساء اليوم الإثنين،أن  الإخوان أرادوا دخول السجون أثناء زيارتهم لمبارك بالقوة ولكنى منعتهم، مشدداً على أنه لم يقبل إعطاءه أى أوامر أو إملاءات أثناء تولية رئاسة مصلحة السجون.
المصدر
الوفد

تعليق السادات علي تصريحات البرادعي عن الحملة الفاشية...

«السادات»: كلام البرادعي عن الحملة الفاشية «خيالات مريضة»
وصف الدكتور عفت السادات، رئيس حزب «السادات الديمقراطي» التدوينة الأخيرة للدكتور محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس المؤقت، على موقع «تويتر» بـ«الخيالات المريضة»، معربا عن استيائه ودهشته من التدوينة التي قال فيها البرادعي إن هناك حملة فاشية ممنهجة من مصادر سيادية وإعلام مستقل ضد الإصرار على إعلاء قيمة الحياة الإنسانية وحتمية التوافق الوطني. واعتبر «السادات» في تصريحات صحفية، الإثنين، أن سفر البرادعي للخارج وابتعاده عن المشهد السياسي في مصر، جعله لا يقرأ الوضع بشكل سليم، ما دفعه لإطلاق الاتهامات والمعلومات المرسلة دون سند، مؤكدا أنه لا خلاف على ضرورة التوافق الوطني وإعلاء قيمة الحياة الإنسانية لكن في إطار المصلحة العليا للوطن. وحول العنف الموجود حاليا في الشارع، قال رئيس حزب «السادات الديمقراطي» إن هذا العنف ليس ناتجا عن جهات سيادية كما زعم نائب الرئيس السابق، بل جماعات متطرفة وإرهابية لها سوابق واضحة في العنف لا تريد استقرار هذا الوطن، على حد قوله.

المصدر
المصرى اليوم

داليا البحيري بالزي المغربي.. صور



تتواجد النجمة المصرية داليا البحيري حالياً في المغرب، حيث تشارك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان سلا السينمائي الدولي لسينما المرأة.
البحيري حرصت على ارتداء الزي المغربي التقليدي للمرأة المغربية وهو عبارة عن «التكشيطة»، كما استغلت فرصة تواجدها هناك في زيارة عدد من المناطق السياحية، وعلى رأسها نهر الرقراق.
يُذكر أن مسلسل «القاصرات» كان آخر أعمال داليا البحيري، وقد عُرض في الموسم الرمضاني الماضي

تعرف على عدد الوجبات اليومية لرايباك..وشوف بياكل ايه

كشف المصارع رايباك للمرة الأولى عن عدد المرات التي يأكل فيها يوميا، وأنواع الطعام التي يحبها ودائما يطلبها عندما يتواجد بأي مطعم، وأن نصيحة WWE له كانت في تجنب أن يكون لديه عائلة لكي يكون نجما.
رايباك قال: أن آكل في كل الأوقات، فأنا أتناول كل شيء، من الدجاج إلى اللحوم إلى البيض، فأنا لو على الطريق وشاهدت مطعما يجب أن أتوقف لأتناول وجبة، فعدد وجباتي الطبيعية يصل إلى 10 وجبات يوميا، فأنا آكل كل ساعتين على الأكثر.
المصارع أضاف: فأنا أتدرب ثلاث ساعات يوميا من اليوجا، والتدريب بالأثقال وبعض الإحماءات الخاصة، وهذا غير التدريب العادي، فأنا أعمل بمبدأ، إنني يجب أن آكل أكثر، ثم أتدرب لكي أحرق كل هذا، وهذا ما أفعله لكي يصبح لدي جسم ممتاز.
وأكد أن WWE نصحوه لكي يكون نجما فقالوا: إذا أردت أن تكون أفضل، فعليك أن تبقى بدون عائلة، ولكني سأفعل ما يجب أن افعله في الفترة القادمة.

المصدر
gololy

سر وفاة طفل "آراب تلانت"

تفاجأ جمهور محبي برنامج المواهب الشهير “Arabs Got Talent” بعد عرض مقطع فرقة "الأرجل الذهبية" التي أبهرت اللجنة بموهبتها وخفتها، بظهور إعلان بالأسود يهدي الحلقة لروح الطفل "محمد الشريف"، 13 عاماً، لوفاته ويدعو له بالرحمة.
وعلى الفور تفاعل الجمهور والمشاهدون مع الخبر وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي و"الانترنت" الخبر، وعبّروا عن حزنهم الشديد على موهبة كان ينتظرها مستقبل باهر وكبير، كما قالت له الفنانة نجوى كرم في حينها.
وفي تفاصيل وفاة نجم السيرك الصغير، قال الكابتن كمال المصري لاعب السيرك، وجدّ الطفل، أنّ محمد وافته المنية عقب تسجيله للحلقة،  مضيفا أنه كان ذاهبًا لصلاة الفجر، في مصر الشهر الماضي أغسطس، فاستوقفه بعض الشباب الذين كانوا يلعبون الكرة في رمضان الماضي وطلبوا منه أن يذهب ليأتي بالكرة التي أطاحوا بها على محور ميدان لبنان، وأثناء عبوره الطريق صدمته سيارة وتوفي على الفور.
علماً أنّ الحلقة التي شهدت أداء محمد الشريف وجدّه كانت مسجلة مسبقاً.
وعبّر كمال المصري عن حزنه الشديد على هذا الطفل الذي وصفه بالابن والصديق الوفي داعيًا له بالرحمة والمغفرة.
  
المصدر
الوفد

ول مره صور احمد السعدني ومراته





المصدر
الفجر الفنى

بعد محاوله اغتيال أسقف المنيا...شاهد ما يحدث بأبوقرقاص

ال شهود عيان، إن أجهزة الأمن المدعومة بقوات من الجيش تقوم الآن بحملة مداهمات بقرية السرو بأبوقرقاص وسط سماع دوى لإطلاق النار وذلك لتعقب عدد من المطلوبين في واقعة إطلاق النار على الأنبا مكاريوس أسقف المنيا.


وأكدت مصادر أمنية أنه تم تحديد عدد من الجناة وأن الأجهزة الأمنية تتعقبهم الآن لإلقاء القبض عليهم.


كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص، يفيد بتلقيه بلاغا من نقطة شرطة جريس بمركز أبوقرقاص بقيام عدد من الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية على عدد من القساوسة بسبب قيامهم بإقامة شعائر دينية مسيحية داخل منزل بدون ترخيص بقرية السرو ملك سمير لمعي هابيل وقاموا بتحويل المنزل إلى تجمع كنسي ما دعا عددا من الأشخاص إلى إطلاق الأعيرة النارية تجاه المكان المتواجد به عدد من المسيحيين وعدد من القساوسة علمًا بأن سالف الذكر صاحب المنزل قام بعمل تجمع كنسي داخل منزله منذ عدة أشهر مما أدي إلى قيام الأهالي في ذلك الحين بالتجمع أمام تلك المنزل.


وقامت الشرطة بأخذ التعهد اللازم عليه بعدم إقامة أي شعائر دينية دون الحصول على التراخيص وتحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 14616 إداري مركز شرطة أبوقرقاص.

المصدر 
فيتو

الأمن يكثف تواجده بقرية فى المنيا بعد تجمهر مسلمين أمام منزل قبطى...مش هتصدق سبب التجمهر ! مش هنتغير

شهدت قرية "السرو" التابعة لمركز أبوقرقاص، تواجدا أمنيا مكثفا بعد تجمع عشرات من مسلمى القرى مساء أمس، الاثنين، أمام منزل أحد الأقباط، بسبب إقامة الشعائر الدينية فيه بدون ترخيص.. وقد سمع دوى لإطلاق أعيرة نارية.

كان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص، يفيد بتلقيه إخطارا بتجمع العشرات من مسلمى القرية، أمام منزل أحد الأقباط، ويدعى "سمير لمعى"، بسبب استضافته عددا من رجال الدين المسيحى، وإقامة الشعائر الدينية داخل المنزل، كانوا قد سبق وأخذوا إقرارا منه بعدم إقامة الشعائر الدينية دون الحصول على التراخيص اللازمة، إلا أنه لم يلتزم بالتعهد، حسب رواية الأهالى.

على الفور، فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 14616 إدارى مركز شرطة أبوقرقاص.

المصدر
اليوم السابع

شاهد بماذا كان يتمنى «المسلماني» عن محاكمة «مرسي» و«مبارك»

أعرب أحمد المسلماني، المستشار اللإعلامي لرئيس الجمهورية، عن تمنيه أن تتم محاكمة الرئيس السابق، محمد مرسي، والأسبق، محمد حسني مبارك، محاكمة سياسية وثورية، قائلا: «الصحافة كان لها دور بالغ في التمهيد لثورتي 25 يناير و30 يونيو».
وأضاف «المسلماني»، في تصريحات ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يذاع على فضائية «الحياة»، مساء الاثنين: «يجب على الطامعين في الرئاسة أن يدركوا أن اتخاذ القرار أصعب ما يكون، والجاهل الذي يتولى منصباً هو خائن وفاسد».
وأشار إلى أن الحكومة الحالية أحسنت في قرارها بتحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة تحتاج إلى كوادر فنية على مستوى عالى من الكفاءة في الاقتصاد والتعليم لإدارة المرحلة الحالية.
كما أوضح «المسلماني» أن القاهرة ستقود المشروع الإسلامي في الوطن العربي وليست «أنقرة»، مشيرًا إلى أن ما حدث أثناء حكم جماعة الإخوان المسلمين كان استثناءاً، مضيفًا: «أردوغان أثناء حكم الإخوان المسلمين تعامل كإمبراطور».
وأبدى انزعاجه من بعض الألفاظ الصحفية الفضفاضة التي تستخدمها الجرائد مثل لفظ «مصادر سيادية»، مؤكدًا أنه لا يتدخل في اختيار رؤساء التحرير ورؤساء مجلس إدارة المؤسسات الصحفية القومية.
المصدر
الشروق

ضبط طالبات جامعيات يعملن في الدعارة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية في مصر من إلقاء القبض على مسجلة آداب تدير مسكنها لممارسة الرذيلة مستخدمة الطالبات الجامعيات مقابل مبالغ مالية.
وفي التفاصيل تلقت مديرية الأمن بالدقهلية إخطارا من قسم حماية الآداب يفيد بضبط امرأة تستخدم طالبات جامعيات وتستغل حاجتهن الماسة إلى المال.
المرأة المذكورة متهمة سابقا في العديد من قضايا الآداب "ممارسة دعارة- تسهيل دعارة"، لكنها لم تترك عملها، بل عادت لتستخدم مسكنها مرة أخرى للغرض ذاته.
وتم ضبط المتهمة ومعها عدد من الطالبات الجامعيات أثناء ممارستهن للرذيلة داخل مسكن المتحرى عنها.

وأحيل ضبط بالحادثة إلى المحاكم المختصة.


أم أيمن":تنقلب على امريكا

لقت عزة الجرف عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة والقيادية الإخوانية الشهيرة بـ "أم أيمن" على زيارة كاثرين أشتون مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بأن هذه الزيارة دليل على أن الإنقلاب ضد الرئيس المعزول محمد مرسى يحتضر ، وأضافت الجرف عبر حسابها الخاص على موقع التدوينات القصيرة تويتر أن أمريكا التى صنعت هذا الإنقلاب تحاول حمايته الآن .

انسحاب ممثل الكنيسة من اجتماع بـ«لجنة الـ50»...والسبب مصيبه


انسحب الأنبا بولا، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في «لجنة الـ 50» لتعديل الدستور من اجتماع «لجنة المقومات»، الإثنين، بعد رفض المستشار محمد عبد السلام، مقرر اللجنة، منحه حق الرد على الدكتور محمد منصور، ممثل حزب النور.
وقال حسين عبد الرازق، ممثل «اليسار» في اللجنة، إن «ممثل حزب النور طرح وجهة نظره في المواد الخلافية الخاصة بهوية الدولة، واستغرق وقتًا طويلاً في الحديث، وطلب الأنبا بولا الرد على هذا الكلام، فرفض مقرر اللجنة، وهو ما قابله ممثل الكنيسة بالانسحاب من الاجتماع».
واحتدم النقاش داخل اللجنة، بسبب الجدل الدائر حول مواد الهوية، بالإضافة إلى المادة المتعلقة باحتكام «غير المسلمين» لشرائعهم، حيث يتمسك حزب النور السلفي بأن تقتصر المادة على ذكر «المسيحيين واليهود» فقط.
من ناحية أخرى، استقرت «لجنة المقومات» الأساسية على أن يتضمن الدستور تطبيق الضرائب التصاعدية، طبقًا للمادة 22، التي جاءت بمسودة «لجنة الـ 10»، دون إجراء أي تعديل عليها، ورفضت اللجنة التعديل الذي تقدم به الدكتور محمد غنيم، عضو اللجنة.
وفي سياق آخر، قالت مصادر داخل اللجنة، إن هناك اتجاهًا لإلغاء المادة 34بمسودة تعديلات «لجنة الـ 10» الخاصة بالتأميم، ونصها «لا يجوز التأميم إلا لاعتبارات الصالح العام، وبقانون، ومقابل تعويض عادل»، وذلك لوجود جزء بالمادة 30 يفي بالغرض ويحمل نفس المضمون، مشيرة إلى أنه «لم يتم حسم الموضوع حتى الآن».

المصدر
المصرى اليوم

ماسبيرو يحذر من حرب عصابات الاخوان ضد الكنيسة واغتيالات الأساقفة..شوف خطه الاخوان لتدمير الكنائس


وجه اتحاد شباب ماسبيرو رسالة الى المسئولين بالدولة من خطورة انتشار حرب العصابات المتطرفة التى تقودها جماعة الاخوان المسلمين والمتشددين والإرهابيين من استخدام عمليات الاغتيالات والتفجيرات ضد رموز دينية أو مباني كنسية ، بعد سوط شعبيتهم فى الشارع .

وأكد الاتحاد , في بيان رسمي له اليوم الإثنين , إن ما تعرض له الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا اليوم من محاولة اغتيال بإطلاق النيران على منزلا بقرية السريو التابعة لمركز أبو قرقاص كان يقدم فيه واجب العزاء للذكرى وفاة صاحبة أمر يؤكد إن أنصار الرئيس المعزول تسلك مسلك أخر بطريقة حرب العصابات والاغتيالات لإثارة الفوضى والإرهاب بالمجتمع ، لإفشال ثورة 30 يونيو العظيمة التى دفع الأقباط ثمنا غاليا فيها من كنائسهم وممتلكاتهم جراء غضب الارهابين لسقوط نظامهم الفاشي .

ويرى الاتحاد إن ما وقع فى الفترات الأخيرة من محاولة وضع عبوات ناسفة بالقرب من الكنائس أو تهديد الأقباط أو محاولة اغتيال رجال دين يحمل الدولة مسئولية اكبر للقيام بدورها فى تجفيف منابع الإرهاب ، حماية مواطنيها ودور العبادة ورجال الدين ، ويؤكد إن التحرك البطيء للأجهزة الأمنية اليوم فى واقعة إطلاق الأعيرة النارية لمدة ساعة على الأنبا مكاريوس يحتاج إلى تحقيق سريع نحو المنظومة الأمنية بالمنيا التى عليها علامات استفهام كثيرة نحو موقفها من الأقباط ، فى الاعتداءات المستمرة عليهم وأخرها حرق منازل وممتلكات للأقباط بعزبة زكريا التابعة لمدنية المنيا وإجبار أسرة مسيحية على التهجير من منازلهم بعد جلسة صلح حكمت عليهم بدفع دية مالية قدرها 150 إلف جنية بعد شائعة عن علاقة بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة ثبت كذبها .

ويطالب الاتحاد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وقف العنف الممنهج ضد المسيحيين واستهدافهم من خلال نشر شائعات أو من خلال منابر المساجد بهدف إثارة الفوضى ضدهم ونهب ممتلكاتهم فى غياب تام للقانون و للأمن واستمرار جلسات العار التى تهدر حقوق الأقباط .

المصدر
الفجر الالكترونيه

ميريام فارس تجذب جمهورها علي طريقتها الخاصة




تتواصل المطربة اللبنانية ميريام فارس مع جمهورها بشكل متواصل وتنقل له كل صورها في حفلاتها المختلفة وكذلك صور شخصية لها مثيرة ورعة من الجمال تجذب محبيها من خلال جمالها الرائع المتجدد.
 
وقامت فارس بنشرصور جديدة لها خلال زيارتها عدد من الدول العربية عبر موقع "انستجرام"، حيث يمتلئ حسابها بصور مميزة ومثيرة مع أصدقائها وعائلتها ومعجبيها من مختلف أنحاء العالم.
 
وتنوعت ميريام في إلتقاط صورها بفساتين قصيرة ومثيرة والضيقة والطويلة والجذابة التي تنشرها علي حسابها بموقع "انستجرام"،  وذلك أثناء قضاء إجازتها مع أصدقائها المقربين في إيطاليا، اليونان، قطر، لبنان ودبي وغيرها.
 
الجدير بالذكرأن عدد متابعي حساب  ميريام حتى الآن يزيد عن 415 ألف متابع، ويصل عدد الصور إلي أكثر من 800 صورة واختلفت آراء متابعيها على الموقع، وكتب لها البعض تعليقات تعبر عن إعجابهم بها وبإطلالتها الجذابة، وانتقد بعضهم الآخر صورها وملابسها المثيرة.


المصدر 
الفجر الفنى

خطير من اوباما

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه لا يستبعد أي خيار بما في ذلك العسكري ضد إيران بشأن برنامجها النووي، بينما لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتتنياهو بالتخلي عن الدبلوماسية إذا لم يكن هدف المفاوضات مع إيران تفكيك برنامجها النووي.


وأضاف أوباما بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض مساء اليوم الاثنين أنهما اتفقا على منع إيران من امتلاك السلاح النووي، معتبرا انه على ايران ان تقرن أقوالها بأفعال لكسب ثقة المجتمع الدولي.


من جانبه اعتبر نتانياهو أن "إيران ملتزمة بتدمير إسرائيل ويجب إرغامها على تفكيك برنامجها النووي بالكامل".


ورأى نتانياهو انه "يجب تشديد العقوبات على إيران في حال استمرار برنامجها النووي خلال فترة المفاوضات".

اجمل صور للجميله ساره سلامه








المصدر
الفجر الفنى

بالصور.. نجوم الفن والمجتمع في حفل زفاف نرمين زعزع


المصدر
الفجر الفنى

الأزهر يعلن منة فضالي كافرة !! شوف السبب

علن الأزهر الكريم أن تصرفات الفنانة منة فضالي بنشر صورها عارية يجعلها تخالف الشريعة الاسلامية والاداب والاخلاق وهي كافرة بالنسبة للشريعة الاسلامية. 
 
وطلب الأزهر مصادرة الصور العارية من الشرطة ومحاكمة منة فضالي على عملها المخالف للشريعة الاسلامية والاداب والاخلاق.
 
مع العلم ان الأسطوانة التي عليها صور منى الفضالي تم بيع منه 18 مليون نسخة وذلك حسب الخبر الذي أوردته جريدة الديار اللبنانية.
المصدر
الفجر الفنى
 


بالصور .. نجم الأهلى بـ"نيولوك إخوانى" وزوجته بفستان "مثير" بحفل زفاف مدرب أكاديمية الريال

خطف محمد طلعت مهاجم النادى الأهلى السابق الأضواء هو وزوجته خلال حفل زفاف أحمد البديهي ، مدرب كرة القدم بأكاديمية ريال مدريد بعد ظهوره بنيولوك "إخوانى" بعد أن أطلق لحيته .. فيما ظهرت زوجته بفستان مثير ليخطفا الأضواء من الحضور وسط كوكبة من نجوم الفن والمجتمع .
 

المصدر
الفجر الفنى