تعديل

التسميات

السبت، 26 أكتوبر 2013

سي بي سي تنتقض باسم يوسف





سي بي سي» ترفض بعض محتويات برنامج باسم يوسف و«الاستهزاء برموز الدولة»

أعلنت شبكة قنوات «سي بي سي»، مساء السبت، رفضها بعض محتويات حلقة برنامج «البرنامج»، التي قدمها الإعلامي باسم يوسف مساء الجمعة، حرصًا منها على عدم استخدام ألفاظ أو إيحاءات تستهزئ بمشاعر الشعب، ورموز الدولة المصرية.وقال مجلس إدارة الشبكة، في بيان
[FONT=Arial أذاعته الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»: «تابعنا ردود الفعل الشعبية التي أعقبت عرض الحلقة الأخيرة من برنامج (البرنامج) تقديم الإعلامي باسم يوسف، والتي جاءت في معظمها رافضة لبعض ما جاء في هذه الحلقة».
وأضاف البيان: «وتؤكد شبكة قنوات (سي بي سي) أنها ستظل داعمة لثوابت الشعور الوطني العام وإرادة الشعب المصري، وحريصة على عدم استخدام أي ألفاظ أو إيحاءات أو مشاهد تؤدي للاستهزاء بمشاعر الشعب أو رموز الدولة المصرية».
واختتمت القناة بيانها: «تؤكد القناة أنها تمارس حرية الإعلام كاملة ودعمها، وتأييدها لثورتي الشعب المصري في 25 يناير و30 يونيو».وقال الحساب الرسمي لقناة «سي بي سي» على «تويتر» إن «مجلس الإدارة يؤكد رفضه لبعض ما جاء فى حلقة (البرنامج)».وتناول «يوسف» في الحلقة دور الرئيس المؤقت عدلي منصور في إدارة الحكم في البلاد، وجهل بعض وسائل الإعلام بصورته عند توليه منصبه يوم 4 يوليو الماضي.كما انتقد باسم يوسف ما جاء على لسان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بأن القوات المسلحة يجب أن يكون لها أذرع في وسائل الإعلام، بعد أن فككت ثورة 25 يناير القيود التي كانت مفروضة على تناول الإعلام للمؤسسة العسكرية.
المصرى اليوم

الكنائس المصرية الثلاث ترفض


الكنائس المصرية الثلاث ترفض تدخل أمريكا في شئون الأقباط.. والتدخل الخارجي في الشأن المصري أمر لا يقبله المسيحيون

الإخوان تعلن الحرب






العمرانية شهدت اشتباكات عنيفة بين مؤيدى الرئيس المعزول والأهالى 

بدأ تنظيم الإخوان المسلمين تجربة وسائل جديدة لمحاربة ثورة ٣٠ يونيو، بعد فشله المستمر فى الحشد للمظاهرات وترويع المجتمع بالعمليات الإرهابية، حيث بدأ شباب الجماعة اتصالات بشباب الحركات والقوى الثورية، عارضين عليهم تنظيم فعاليات موحدة فى ذكرى أحداث «محمد محمود» ترفع شعار «لا لحكم العسكر»، وتتخلى عن المطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى. كما أقام التنظيم الدولى للإخوان دعوى قضائية دولية أمام محكمة فى جنوب أفريقيا، تزعم ارتكاب قادة النظام الحالى جرائم حرب.
ووزع الإخوان فى مسيراتهم، أمس، منشورات تحتفى برفع الجماعة دعوى جنائية دولية ضد رموز النظام والجيش. وشهدت مسيرات أنصار الرئيس المعزول اشتباكات مع المواطنين، الذين اعترضوا على هتافات مسيئة للجيش والشرطة، وتعطيل الحركة المرورية، ما أدى إلى إصابة ٦ فى القاهرة والجيزة.
وشارك المئات من أنصار الرئيس المعزول فى تظاهرات الجيزة، وخرجوا فى مسيرات من أمام مسجدى الاستقامة وخاتم المرسلين، وعدد من مساجد منطقتى فيصل والطالبية، ووقعت اشتباكات بين أنصار المعزول والأهالى أثناء مرورهم بنفق الهرم، أسفرت عن وقوع ٤ إصابات.
وقالت مصادر من جماعة الإخوان إن الجماعة تكثف استعداداتها لوقف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى فى ٤ نوفمبر المقبل، مؤكدة أن الجماعة ستكون فى حالة حرب ضد الجيش والشرطة فى ذلك اليوم. وقال على خفاجى، القيادى بما يسمى «التحالف الوطنى لدعم الشرعية»، إن ٤ نوفمبر المقبل سيكون يوماً عالمياً ضد «الانقلاب العسكرى» فى مصر.
وفى السياق نفسه، أكد فريق قانونى تابع للتنظيم الدولى للإخوان، فى بيان أمس، أنه أقام دعوى قضائية دولية فى جنوب أفريقيا ضد قادة الجيش والشرطة، «وعلى رأسهم الفريق أول عبدالفتاح السيسى، ومحمد إبراهيم، وحازم الببلاوى، وعدلى منصور».




المصرى اليوم

اخر ما توصلت اليه تحقيقات «كنيسة العذراء»



كشفت تحقيقات النيابة فى حادث كنيسة العذراء والملاك بالوراق، التى راح ضحيتها 5 أشخاص، بينهم طفلتان وامرأة، ومواطن مسلم، أن إحدى المنظمات الإرهابية، تحفظت على ذكر اسمها، وراء الحادث، وأفادت بأنه جرى تحديد ملامح بعض المتهمين من خلال شهود العيان، حيث تبين أن المتهمين اللذين أطلقا النار على المتواجدين أمام الكنيسة كانا يرتديان خوذتين، ولم يكونا ملثمين، كما زعم بعض الشهود.
وتسلمت النيابة تقرير الصفة التشريحة لآخر الضحايا، محمد إبراهيم على، 17 سنة، طالب بمدرسة الأورمان الثانوية بطناش، وتبين وفاته متأثرًا بطلقتين، اخترقت إحداهما بطنه، واستقرت الثانية فى قدمه، كما استدعت النيابة مصور العرس، وفرغت الفيديوهات التى كانت بحوزته، وتبين من التحقيقات أن كاميرات أحد البنوك، يبعد عن الكنيسة أمتارا قليلة، لم تتمكن من التقاط صور للجناة، لأنها مثبتة فوق ماكينات الصرافة الآلية، وطلبت النيابة استدعاء الضابط المسؤول عن حراسات الكنائس بالوراق، لسؤاله حول الواقعة، ومواجهته بأقوال 2 من أفراد الحراسات، اللذين أقرا فى أقوالهما بأنهما منذ 14 أغسطس الماضى، تركا الخدمة مكتفين بالتوقيع فى كشوف الحضور والانصراف، الخاص بقسم الوراق.

من جانبه، قال اللواء كمال الدالى، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، السبت، إن أجهزة الأمن استجوبت مئات من شهود العيان وسكان منطقة الوراق وأهالى ضحايا الكنيسة و«معازيم» حفلى الزفاف، وفحصت آخرين من المشتبه بهم والمسجلين، فى إطار الخطة الموضوعة لكشف غموض حادث الكنيسة، وتحديد هوية المتهمين وضبطهم. ونفى الدالى، قائلا لـ«المصرى اليوم»، صحة ما تردد عن تحديد هوية المتهمين، مشيرا إلى أن فريق البحث مستمر فى جهوده لإنجاز الخطة الأمنية الموضوعة لتحديد هوية المتهمين وضبطهم، وكشف أبعاد الحادث ودوافعه أمام الرأى العام.
وأضاف الدالى أن فريقا بحثيا عالى المستوى، تم تشكيله من 35 ضابطا، من إدارات الأمن الوطنى والأمن العام ومباحث الجيزة وإدارة البحث الجنائى، بإشراف اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وأن الفريق تمكن من تحديد أوصاف الدراجة البخارية المستخدمة فى الحادث، بعد مناقشة شهود خطوط السير، وفحص المشتبه بهم، وأنه تم ضبط عشرات من نفس ماركة الدراجة.

من جانبه، قال مصدر أمنى مسؤول إن الأجهزة الأمنية واصلت جهودها على مدار أسبوع فى إطار الخطة الأمنية لضبط المتهمين، وداهمت منزلين بمنطقة الوراق لمشتبه بهم لفحصهم، وإن حملة أمنية تمت، فجر السبت، بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى، دون التوصل إلى معلومات محورية بشأن الحادث، وأضاف المصدر أنه تم إخطار الإدارة العامة لمرور الجيزة بأوصاف الدراجة البخارية التى تم تحديد أوصافها، والتى لم تكن تحمل لوحات معدنية أثناء ارتكاب المتهمين الواقعة، وأنه تم إعداد حملات مكبرة لضبط الدراجات، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 65 دراجة بخارية، من بينها عشرات تحمل ماركة وأوصاف الدراجة المستخدمة فى الحادث
المصرى اليوم

عاجل الفريق السيسى يعلق على حلقه باسم يوسف ويفاجئ الجميع

فى خطوه غير متوقعه قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك  ان مصادر مقربه من الفريق اول عبد الفتاح السيسى اجرت اتصالا به عقب انتهاء الحلقه وقال سيكون تقبلنا للنقد اكثر من اى عهد مضى وتابع النقد حق معهود للجميع

فيس بوك

الجمعة، 25 أكتوبر 2013

بالصورة.. أسامة منير يهاجم باسم يوسف وينتقده بألفاظ خارجة

عبر الإعلامى أسامة منير، عن إستيائه الشديد من حلقة اليوم من برنامج "البرنامج" للإعلامى الساخر باسم يوسف، بسبب الإستهزاء من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عادلى منصور، وكذلك الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وواصفاً باسم بالسخيف.

حيث كتب على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "الكلام ترويج علي المتغطي واخرتة يطلع الإخوان خونة و 30 يونية انقلاب و الجيش وحش وهو و البرادعي و يسري و ريم و معتز و حمزاوي و القرداوي هم الي صح واحنا بهائم و عبيد البيادة ".

وتابع ساخرا: " باسم سخييييييييييييف جداً انا مش هاكمل الحلقة مش ناقص بيض، وتعليقا على جزء من الحلقة قال : "برنس الجنس آه مانت أساسا عيل واطي و قليل الأدب".

مفاجأة.."الإخوان"

دمت مجموعة من الرموز الإخوانية طلبا رسميا إلى جهات عليا تلتمس فيها تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي انتظارا لما يمكن ان تسفر عنه جهود الوساطة الجارية في الوقت الراهن بين النظام والجماعة، وألمحت قيادات في تحالف دعم الشرعية الإخواني إلى إمكانية التنازل عن مطلب عودة الرئيس إلى الحكم مع إيقاف محاكمته واعتباره رئيسا سابقا.
وقدمت الرموز الإخوانية إلى جهات رفيعة المستوى 3 سيناريوهات للخروج مما أسمته «مأزق محاكمة الرئيس» اولها الافراج عنه مع اعتزاله العمل السياسي او السماح له بالسفر مع أسرته الى خارج البلاد، او اخضاعه للاقامة الجبرية كما يحدث مع الرئيس الاسبق حسني مبارك.
وأكدت مصادر مطلعة ان جميع الطلبات الإخوانية محل رفض القضاء وقيادات الدولة العليا خاصة بعد صدور قرار النائب العام إحالة مرسي إلى المحاكمة الجنائية، ما يعني استحالة التدخل في الشؤون القضائية.
وأشارت المصادر ايضا الى ان النظام الحاكم للبلاد رفض بصورة مطلقة استصدار اي قرار بالعفو الرئاسي عن مرسي او اي من رموز جماعة الإخوان وان محاولة الاستقراء بالخارج وممارسة ضغوط من خلاله مرفوضة شكلا وموضوعا، وان هناك ثوابت قانونية لابد من تأكيدها بعيدا عن اي مجاملات- بحسب الوطن الكويتية.

الوفد

رد فعل الزمالك بعد سخرية باسم يوسف منهم فى حلقة اليوم


باسم يوسف يثير غضب الزملكاوية من جديد

أثار الإعلامى باسم يوسف غضب جماهير الزمالك بعد عودته تقديم برنامج "البرنامج" من جديد، بعد فترة توقف طويلة بسبب سخريته من عدم تحقيق الزمالك لأى بطولة منذ سنوات فى حلقة اليوم.

وربط الإعلامى الساخر بين جماعة الإخوان المحظورة، التى تؤكد على عودة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى مهام منصبه من جديد، وبين مقولة حسام حسن المدير الفنى الأسبق للزمالك، "الزمالك قادم" وهو الربط الذى أثار غضب جماهير القلعة البيضاء وهاجمت يوسف بضراوة على صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتوعدته بالرد عليه قريباً.

يذكر أن جماهير الزمالك، سبقت وأن دخلت فى صدام مع يوسف وهاجمته بسبب سخريته من إخفاقات ناديهم.

اليوم السابع

حصيلة الاصابات فى مظاهرات امس

"الإسعاف": 4 إصابات حصيلة تظاهرات أمس بالقاهرة والجيزة.. ولا وفيات

قال الدكتور أحمد الانصارى رئيس هيئة الاسعاف المصرية، إن عدد المصابين في مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، أمس الجمعة، بلغ 4 مصابين فى كل من القاهرة والجيزة.

وأكد الانصاري فى تصريحات أمس أنه لا توجد أى حالة وفاة، مشيرا إلى خروج 3 من المصابين بعد تلقيهم العلاج واستقرار حالتهم.

على جانب أخر تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى حملة "أكتوبر الوردي، قوة وأمل" طوال شهر أكتوبر (شهر التوعية بمرض سرطان الثدى عالميا)، والتي تستهدف ضرورة الكشف المبكر لهذا المرض.

وقالت المؤسسة انه أظهرت الاحصاءات أن 98% من الحالات التي يتم اكتشاف المرض في مراحله الأولى، يتم علاجها وشفاؤها تماماً، وأن 80% من أورام الثدي هي أورام حميدة وغير سرطانية.

ويتضمن برنامج الحملة المستمرة حتى نهاية شهر أكتوبر، إلقاء العديد من المحاضرات التوعوية والإرشادية للتعريف بهذا المرض وأخطاره وسبل الوقاية منه، وذلك من خلال العديد من المؤسسات التعليمية والحكومية والتجمعات المختلفة.

صدى البلد

عاجل شاهد ماذا فعلت الجزيرة عن السيسى

الجزيرة تبث شريطا تزعم انتسابه للسيسى
عرضت قناة الجزيرة مباشر مصر، تسريبا صوتيا جديدا ادعت انتسابه للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، ولم يتسن التأكد من صحته من مصادر موثوقة، وجاء فيه أن "السيسى" حزن حزناً شديداً بسبب أحداث العنف التى قامت بها جماعة الإخوان المسلمين أمام المنصة يوم 27 يوليو.

ووفق الشريط قال "السيسى"، إنه قام بنقل الرئيس المعزول محمد مرسى من مقر الحرس الجمهورى.

وبحسب الشريط الصوتى المنسوب للسيسى، قال، إن سبب هذه الخسائر وجود عناصر غير منتمية لعناصر الجيش والشرطة تحمل أسلحة وقامت بإطلاق النار بطريقة عشوائية، مما خلف هذه الخسائر فى الأرواح غير المبررة.


اليوم السابع

ماذا قال باسم يوسف بعد انتهاء أولى حلقات "البرنامج"؟

بعد انتهاء الحلقة الأولى من برنامج "البرنامج" لمقدمه الساخر باسم يوسف، تلقى الإعلامي العديد من الانتقادات بسبب سخريته من السلطو الحالية وتعرضه للفريق أول عبد الفتاح السيسي.

فرد باسم يوسف على منتقديه برد موجز عبر حسابه بموقع Twitter فكتب:

تقول الاسطوره ان الشعب المصرى ابن نكتنه ويقبل السخريه...ولكن النكته الى على مزاجه فقط




تويتر

تسجيل صوتى منسوب لـ السيسي

تسجيل صوتى منسوب لـ"السيسي": "مرسي" كان متواجدا بدار الحرس الجمهوري أثناء محاولة اقتحامه

أذاعت قناة "الجزيرة مباشر مصر" تسجيلا صوتيا زعمت أنه منسوب للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، في حواره مع الصحفي ياسر رزق، قال فيه انه "كانت هناك عناصر مسلحة غير مدربة تطلق النيران أمام الحرس الجمهوري، نتج عنها خسائر غير مبررة أفسدت سعادتي بمظاهرات التفويض".

وأكد السيسي في التسجيل المزعوم أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان داخل دار الحرس الجمهوري حتى الثامن من يوليو الماضي أي أنه كان متواجدا بداخله أثناء محاولة تنظيم الإخوان المسلمين اقتحامه، كاشفا عن أنه تم نقله من مكان احتجازه داخل المبنى في نفس اليوم الذي شهد اشتباكات دار الحرس الجمهوري إلي مكان آخر بعد هذه الأحداث.

صدى البلد

غادة عبد الرازق تشن هجوما ضد باسم يوسف بسبب حلقة "البرنامج" الأولى

لم ترضى الممثلة غادة عبد الرازق على محتوى الحلقة الأولى لبرنامج "البرنامج" وبدأت في شن هجوم ضد مقدم البرنامج باسم يوسف.

وكان باسم سخر من إطلالة غادة عبد الرازق في برنامج "أنا والعسل" وهي تحيي الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتهنئة بمناسبة عيد مولده وانتمائه لبرج "السرطان"، ولكنها أكدت أن هذا لا يعنيها وما يعنيها تطاوله على الجيش والفريق السيسي.

فكتبت في مجموعة تدوينات قصيرة عبر حسابها بموقع Twitter: 

فى الفن

حرب إعلامية بين القرضاوى ومصطفى بكرى

حرب إعلامية بين القرضاوى ومصطفى بكرى.. الشيخ يزعم مقتل 7آلاف متظاهر إخوانى..وبكرى يرد:إنه صديق اليهود


صدى البلد

شاهد ماذا كتبت فاطمه ناعوت على تويتر الان بعد اذاعه الجزء الاول من برنامج البرنامج


 باسم يوسف

يدخل مرحلة تنقية العقول من ثقافة: (إن البقر تشابه علينا). شابوو

تويتر

شاهد ماذا كتبت جيهان منصور لباسم يوسف على تويتر الان بعد عودته للشاشه

بالتوفيق ياباسم عودة قوية ورائعة بجد استمررررررر


تويتر

شقيق "سامى عنان" يعتذر عن توقيع استمارة "السيسي" لهذا السبب !!


فجر الشيخ حاتم عنان القيادي باحدي الطرق الصوفية مفاجأة في مولد السيد البدوي، بطنطا عندما اعتذر عن توقيع حملة السيسي رئيسي مثل باقي المشايخ الذين سارعوا بتوقيع الاستمارات ،معللا ذلك بأن شقيقه الفريق سامي عنان رئيس الاركان السابق بالقوات المسلحة سيترشح للانتخابات الرئاسية القادمة .

و أكدت د. عبير جمال منسق الحملة أن هناك اقبالا غير مسبوق علي التوقيع لاستمارات الحمله من مختلف الاعمار والمهن، واقترب العدد الي 9 ملايين مؤيد ،مؤكدة أنها رفضت قبول أي تبرعات للحملة وأن بالجهود الذاتية للاعضاء ولا تملك سوي أدوات الاستمارات والتي شيرتات.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر




مصطفى النجار : لو السيسى مش قادر يحمى الكنائس نحميها بدمنا و سلاحنا

السيسى و النجار كتب : نعيم يوسف تطرق الكاتب " مصطفى النجار " ، عضو مجلس الشعب السابق ، فى مقال له نشرته جريدة الشروق ، إلى جريمة حادثة ال" كنيسة الوراق " ، و علق عليها و قال : لو الفريق السيسى مش قادر يوفر لنا حماية لكنيستنا احنا نحميها بدمنا وسلاحنا. و تساءل النجار : فين الأمن والأمان، كنايس مفيش عليها حراسات ولا أمن؟ لو كنا كمصريين نور عين الجيش يجيبولنا اللى قتلونا عشان نقتص منهم لأنهم إرهابيين قتلوا أرواح ملهاش ذنب، الشرطة جت متأخرة زيادة عن اللزوم، بعد الضرب على طول كنت موجود على باب الكنيسة واتصلت بأرقام القوات المسلحة والشرطة العسكرية بعد لما الشرطة ما ردتش علينا وبرده محدش رد علينا كان يمكن محاصرة القتلة، لأنهم خرجوا هربانيين بالموتوسيكلات على كوبرى الساحل. و تابع النجار : احنا هنفضل نتقتل علشان محدش بيعرف كل مرة مين اللى قتل ونقعد نقطع فى نفسنا طول الوقت عشان نعرف الحقيقة، ويعملوا لجان تقصى حقائق، وتطلع كلام ومفيش نتيجة حقنا بيضيع كل مرة".

روسى يقتل ابنه لهذا السبب!!!


وكالات
قتل رجل ابنه لرفضه أن يحضر له كوب ماء في مدينة أوليانوفسك (وسط روسيا)، ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن المحققين في أوليانوفسك اليوم الجمعة أن دينيس سير (31 عاما) أصيب بجراح في رأسه أدت إلى وفاته، وعثر على جثته داخل شقة، في مايو الماضي.
وقال المحققون إن الابن رفض إحضار كوب من الماء لوالده (57 عاما)، الذي كان ثملاً وقتها، ما أدى إلى نشوب شجار بينهما نتج عنه قيام الأب بضرب ابنه عدة مرات بزجاجة على رأسه.
وأدين الأب فلاديمير سير بقتل ابنه وحكم عليه بالسجن 13 عاما، وقال المحققون إن الرجل أدين سابقاً "بجريمة مماثلة".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر

انباء عن تواجد "العريان" شاهد اين


ترددت انباء بين اهالى قرى مركز العياط التابعة لمحافظة الجيزة، عن تواجد عصام العريان القيادى بجماعة الاخوان المسلمين المحظورة، والمطلوب ضبطه واحضاره لاتهامه فى عدة قضايا داخل احدى المنازال بقرية العطف.

الجدير بذكر أن قرية العطف بها اكبر عدد لمؤيدى المعزول، فى جنوب الجيزة، وكانت من اكثر القرى المشاركة فى اعتصام النهضة ورابعة.


الفجر الاليكترونية 




.عاجل أستغاثة من راعي كنيسة ماري جرجس بـ دلجا

راعي كنيسة ماري جرجس بـ"دلجا": قوات الشرطة والجيش لم تصل لكل المناطق بالقرية

قال القس أيوب يوسف، راعي كنيسة ماري جرجس، للأقباط الكاثوليك بقرية دلجا، إن قوات الشرطة والجيش بالقرية لم تصل لكل المناطق، وتواجدها مقتصر بالمنطقة القريبة من قسم الشرطة، ولم يتم حتى الآن إلقاء القبض على قتلة الأبرياء في أحداث العنف التي أعقبت ثورة 30 يونيو الماضية.
وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد اليوم؛ لمناقشة مشاكل القرية والعمل على حلها، وبحث إمكانية توفير الخدمات للمواطنين، والدعوة إلى التسامح والعمل الجاد لتنمية دلجا، أن آلام المواطنين من المسلمين والمسيحيين بدلجا واحدة، فهناك طرق غير ممهدة والقرية لا توجد بها مستشفى وعدد المدارس غير كافٍ، لذلك قررنا أن نتكاتف للبحث عن حلول لهذه المشكلات كما أن الوضع الأمني تحسن، ولكن ليس بالشكل المطلوب.
وأشار يوسف، خلال اللقاء، الذي حضره ما يزيد عن 30 من العلماء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، منهم الدكتور عادل مدني الأستاذ بكلية طب الأزهر، والدكتور نبيل صموئيل رئيس الهيئة الإنجيلية سابقا، والشيخ مدحت محمد أحمد وكيل مديرية أوقاف المنيا، والشيخ فايق سيد مدير أوقاف دلجا، وممثلين من جمعية المثل الصالح بالقاهرة، إلى أن هذا اللقاء الأول ويعد تحضريا لعقد سلسلة من اللقاءات على مدار عام كامل، وسوف تعقد بالقرية للاقتراب من الأهالي ومناقشة المشكلات على أرض الواقع.
وأوضح يوسف، أن اللقاءات القادمة سوف تركز على الاهتمام بالخطاب الديني بالكنائس والمساجد والدعوة إلى الحب والتسامح ونبذ الكراهية ورفض العنف. الوطن
 

حركات ثورية تدعو لوقفة احتجاجية ضد إرهاب الأقباط ... التفاصيل

وقفة لمواطنين أقباط ومسلمين ضد الإرهاب بقنا
كتب – حمادة عاشور 
أعلنت حملة دعم الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وائتلاف شباب الثورة بقنا، وحملة المحليات للشباب، وعدد من المنظمات والائتلافات، عن تنظيمهم وقفة بميدان المحطة بوسط مدينة قنا، مساء الأحد المقبل، تحت مسمى مصر للجميع ورفض الأعمال الإرهابية خاصة ضد الأقباط.
وقال عبد الله معتوق، منسق حملة المحليات للشباب، إنه نظرًا لما حدث من أعمال عنف من قبل الجماعات الإرهابية في البلاد، وكان آخرها حادثة إطلاق النار العشوائي على مجموعة من المواطنين الأقباط أمام كنيسة السيدة العذراء في منطقة الوراق، فإنهم يدعون المواطنين للخروج، ومشاركتهم وقفتهم المنددة بالإرهاب.


الشروق