تعديل

التسميات

الثلاثاء، 14 يناير 2014

استبعاد «3 موظفين وقاض» من اللجان..شاهد التفاصيل

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا إقبالا كثيفا من الناخبين في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وبخاصة قبل ساعات من إغلاق أبواب اللجان.
وجابت عدد من السيارات شوارع المدينة والقرى لحث المواطنين على الخروج للجان الاقتراع، وأذاعت الأغاني الوطنية وبخاصة «تسلم الأيادي»، فيما وفر بعض رموز وقيادات القبائل والأحزاب السياسية سيارات لنقل الناخبين إلى اللجان.
وكانت فترة الظهيرة قد شهدت ضعف المشاركة من قبل الناخبين، نظرا لخروج الموظفين من أعمالهم بينما شهدت فترة المساء حضورا كبيرا من قبل الناخبين.
من جهتها استبعدت اللجنة المشرفة على الاستفتاء بمحافظة قنا 3 موظفين وقاض؛ بسبب توجيههم للناخبين، وتعطيل سير العمل بداخل اللجان، وتوجيه الناخبين للتصويت بـ«لا».
كما تم نقل رئيس لجنة مدرسة «النهضة الابتدائية» بمركز الوقف لتقدم عدد من الأهالي بشكاوي ضده لتعطيله سير العملية الانتخابية إلا أن مصدرا بمحكمة قنا قال لـ«الشروق» إنه تم تغيير القاضي لشعوره بالإجهاد والتعب، وليس لانضمامه لجماعة «الإخوان»، فيما ألقت قوات الشرطة القبض على 3 من المنتمين لـ«الإخوان» بمركز أبوتشت، بسبب تظاهرهم وهتافاتهم المطالبة بمقاطعة الدستور «بحسب مصدر أمني».
وفي سياق متصل أدان بيان صادر عن حزب النور «السلفي» بقنا تعدي أنصار «الإخوان» بالسب على عدد من أعضاء الحزب، وتمزيق لافتات تابعة له تدعو للتصويت بنعم للدستور.
وفي السياق ذاته واصلت قوات تابعة للجيش والشرطة إجراءاتها المشددة حول اللجان الانتخابية، وعززت من تواجد ما يزيد على 50 فردا وضابطا في محيط كل لجنة، بالإضافة إلى مشاركة رجال القبائل والعائلات في مساعدة الناخبين في الوصول للجانهم.


 





الوفد




0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets