تعديل

التسميات

السبت، 28 ديسمبر 2013

.. أنصار «الإخوان» يستبدلون «شعار رابعة» بـ«اسم فيلم لنبيلة عبيد»

تناقل نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي صورًا تسخر من تصريحات لمسؤولين سابقين حول العقوبة القانونية لمن يستخدمون «شعار رابعة» في صفحاتهم على «فيس بوك»، التي حددوها بالسجن 5 سنوات، واستبدل النشطاء من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، «شعار رابعة»، بمعادلات حسابية وعبارات تهكمية تشير بشكل غير مباشر إلى الشعار.
جاء تداول الصور على «فيس بوك» و«تويتر» بشعار «من خاف سلم»، ونشر أنصار لجماعة الإخوان المسلمين الصور، وقالوا «من خاف سلم والعمر مش بعزقة».
قال باسم يسري مُشيرا إلى معادلة حسابية على صورة خلفيتها صفراء اللوان «علامة رابعة الجديدة عشان من خاف سلم.. معادلة تفاضل والناتج هو 4 .. عشان بتوع 50% مش هيفهموها».
وتابع حساب «HipaPepa@»، «من خاف سلم يا حكومة»، فيما تهكم «مصطفى علام»: «إنت فاهم وأنا فاهم بقى .. العمر مش بعزقة يا عم من خاف سلم».
وسخر عبدالله مجدي: «بعد قرار شعار رابعة بخمسة سنين بقول للعسكر مابنخفشي بس من خاف سلم برده»، بينما قال «عبدالحميد سامي»: «كنتوا عاملين فيها رجالة وتنزلوا هنا وتهتفوا هنا دلوقت مش عارفين تكتبوا رابعة».
وكتب مدحت الشاذلي ساخرا «عاجل: اختفاء شعار رابعة من بروفايلات الفيسبوك وتويتر في ظروف غامضة D:».
كانت الحكومة أعلنت الأربعاء الماضي، الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية»، وذلك بعد يوم من مقتل 16 شخصا في تفجير استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية.
وقال اللواء أسامة شرابي، مدير الإدارة العامة للمصنفات الفنية الأسبق، خلال حواره مع برنامج «الحياة اليوم»، مساء الخميس، إنه سيتم تطبيق المادة 86 من قانون العقوبات، على جماعة الإخوان المسلمين باعتبارهم تنظيما إرهابيا، مضيفا أن المادة التى استندت إليها الحكومة لإعلان «الإخوان» جماعة إرهابية، تتضمن أيضا تطبيقها على من يحمل «شعار رابعة» أو طبعها أو وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتصل عقوبة ذلك إلى السجن 5 سنوات.

المصرى اليوم

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets