تعديل

التسميات

الأحد، 29 ديسمبر 2013

تفاصيل.مخطط لاستهداف كنائس ومنشآت سياحية بالتزامن مع احتفالات رأس السنة.

ضبط 5 إرهابيين بحوزتهم مخطط لاستهداف كنائس ومنشآت سياحية بالتزامن مع الاحتفالات برأس السنة
الجيش يضبط مخزن سلاح فى شمال سيناء.. وضبط عناصر تكفيرية
العناصر الخمسة تسللوا من شمال سيناء إلى وسط سيناء بناء على تعليمات "شادى المنيعى"

أكدت مصادر أمنية مسئولة، أنه تم ضبط 5 من العناصر التكفيرية التابعين لأنصار بيت المقدس والسلفية الجهادية خلال اختبائهم بأحد المنازل المهجورة بوسط سيناء وبحوزتهم مخطط كامل؛ لاستهداف عدد من المنشآت السياحية والكنائس والمباني الأمنية لتنفيذها بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد رأس السنة وأعياد الميلاد.

وأضافت أن العناصر الخمسة تسللوا من الشمال إلى وسط سيناء قبل 7 أيام تقريبا بناء على تعليمات من القيادي التكفيري شادي المنيعي الذي وضع لهم المخطط ومدهم بكمية من الأسلحة المختلفة منها أسلحة آلية ومواد متفجرة وقنابل يدوية.

وأمرهم بالتحرك إلى وسط سيناء ومنها سيتم تهريبهم بواسطة مجموعة مسلحة أخرى إلى مدن القناة ومنها إلى القاهرة؛ ليتحركوا بها بعد تغيير هيئتهم بحلق ذقونهم وتوفير بطاقات هوية مزورة لهم ليتمركزوا بإحدى الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة، وذلك لينتشروا منها ليلة رأس السنة لتنفيذ مخطط استهداف كنيستين واحدة منها تكون كنيسة العباسية واستهداف أحد الفنادق الموجودة على كورنيش النيل، وأن تكون ساعة الصفر هي الساعة الأولى من العام الجديد.

وعثرت أجهزة الأمن بشمال سيناء علي مخزن للأسلحة والمتفجرات بمنطقة العبيدات بجنوب الشيخ زويد مساء أمس الاحد.

وقالت مصادر أمنية: إن قوات الأمن تمكنت من ضبط مخزن كبير للأسلحة والمتفجرات يضم أحزمة ناسفة، وسلاحا آليا وكمية من المتفجرات وقنابل يدوية.

وتم التعامل مع المضبوطات بمعرفة خبراء المفرقعات ونقلها إلي مكان آمن.

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets