تعديل

التسميات

الأحد، 22 ديسمبر 2013

هام عن تأمين الكنائس ليله عيد الميلاد

مصدر كنسى: تأمين مكثف للكاتدرائية فى قداس عيد الميلاد

قال مصدر كنسى لـ"اليوم السابع"، إنه جارى تجهيز تأمين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس ليلة عيد الميلاد فى 6 يناير المقبل، مشيرا إلى أن ليلة العيد سوف تقتصر على القداس فقط دون احتفالات.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع" أنه سيتم وضع تشديدات أمنية مكثقة خلال قداس العيد من جانب قوات الداخلية والقوات المسلحة بالدفع بتشكيلات أمنية إضافية، وعدد من المدرعات أمام البوابات الرئيسية للكاتدرائية خاصة الأولى والثانية اللتان تقعان بشارع رمسيس والثالثة التى بجوار مستشفى الدمرداش، إضافة إلى كلاب الحراسة، وأجهزة لكشف المفرقعات.

وأكد المصدر، أن فرق الكشافة بالكاتدرائية ستعقد عدة اجتماعات لبحث تأمين وتنظيم ليلة العيد، وتحديد أماكن الدخول والخروج من البوابات الرئيسية للكاتدرائية، وسيتم إرسال طلبات للكنائس بالقاهرة لإرسال كشافة الكنائس للانضمام للكاتدارئية لعمل تغطية وتأمين وتنظيم كافٍ أثناء قداس العيد، مشيرا إلى أن عدد الكشافة المتوقع للتأمين قرابة 500 شاب وفتاة.

كما يعقد اللواء نبيل رياض، مدير أمن الكاتدرائية اجتماعا مع الأمن الداخلى الخاص بالكاتدرائية، لبحث التأمين خلال ليلة عيد الميلاد، خاصة بالبوابات الحرارية الكاشفة للمعادن.

المصدر:
youm7

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets