تعديل

التسميات

الخميس، 24 أكتوبر 2013

أمريكا تنصتت على 35 زعيماً حول العالم




أمريكا,تنصتت,على,35,زعيماً,حول,العالم , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , أمريكا تنصتت على 35 زعيماً حول العالم



أفادت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم، نقلا عن وثائق سرية سربها المستشار السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن، أن مسؤولا في الإدارة الأمريكية سلم وكالة الأمن القومي الأمريكية “إن إس إيه” قائمة بأرقام هواتف 35 زعيما حول العالم للتنصت عليها.
ويأتي الكشف عن هذه المعلومات الجديدة غداة إعلان الحكومة الألمانية أنها تحقق في معلومات عن تعرض الهاتف النقال للمستشارة أنجيلا ميركل للتنصت من جانب الاستخبارات الأمريكية.
رفض البيت الأبيض، اليوم، القول ما إذا كانت الولايات المتحدة تجسست في السابق على اتصالات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك في أوج أزمة دبلوماسية مع برلين.
وقال جاي كارني الناطق باسم البيت الأبيض إنه لن يعلق على “اتهامات محددة وجهت” إلى واشنطن، وذلك غداة إعلانه أن “الولايات المتحدة لا تراقب ولن تراقب اتصالات المستشارة”. ولم يشأ كارني إعطاء توضيحات إضافية قائلا “لا شيء أضيفه”.
وبحسب المعلومات الواردة في الصحيفة البريطانية فإن وكالة الأمن القومي “راقبت المحادثات الهاتفية لـ35 زعيما حول العالم بعدما سلمها مسؤول في الإدارة الأمريكية ارقامهم الهاتفية”.
وسنودن المستشار السابق في وكالة الامن القومي لاجئ في روسيا منذ يونيو، وقد طالبت واشنطن مرارا موسكو بتسليمها إياه لمحاكمته في الولايات المتحدة بتهمة التجسس بعدما سرب وثائق سرية تابعة للوكالة.
وبحسب وثيقة الغارديان والمؤرخة في 27 أكتوبر 2006 فإن وكالة الامن القومي “تشجع كبار المسؤولين في فروع السلطة التنفيذية التي تعتبر من بين “زبائنها” البيت الأبيض ووزارة الخارجية والبنتاجون، على أن يتشاركوا دفاتر الهاتفية مع الوكالة”.
وتضيف الوثيقة أن مسؤولي الوكالة أشادوا بإقدام مسؤول كبير في الإدارة، من دون أي اشارة إلى اسمه أو وظيفته، على تسليم الوكالة “200 رقم هاتفي، بينها 35 رقما لزعماء في العالم”، موضحين في الوقت نفسه أن التنصت على هذه الأرقام “لم يوفر معلومات وفيرة”.





الحق والضلال

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets