تعديل

التسميات

الجمعة، 25 أكتوبر 2013

.عاجل أستغاثة من راعي كنيسة ماري جرجس بـ دلجا

راعي كنيسة ماري جرجس بـ"دلجا": قوات الشرطة والجيش لم تصل لكل المناطق بالقرية

قال القس أيوب يوسف، راعي كنيسة ماري جرجس، للأقباط الكاثوليك بقرية دلجا، إن قوات الشرطة والجيش بالقرية لم تصل لكل المناطق، وتواجدها مقتصر بالمنطقة القريبة من قسم الشرطة، ولم يتم حتى الآن إلقاء القبض على قتلة الأبرياء في أحداث العنف التي أعقبت ثورة 30 يونيو الماضية.
وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد اليوم؛ لمناقشة مشاكل القرية والعمل على حلها، وبحث إمكانية توفير الخدمات للمواطنين، والدعوة إلى التسامح والعمل الجاد لتنمية دلجا، أن آلام المواطنين من المسلمين والمسيحيين بدلجا واحدة، فهناك طرق غير ممهدة والقرية لا توجد بها مستشفى وعدد المدارس غير كافٍ، لذلك قررنا أن نتكاتف للبحث عن حلول لهذه المشكلات كما أن الوضع الأمني تحسن، ولكن ليس بالشكل المطلوب.
وأشار يوسف، خلال اللقاء، الذي حضره ما يزيد عن 30 من العلماء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، منهم الدكتور عادل مدني الأستاذ بكلية طب الأزهر، والدكتور نبيل صموئيل رئيس الهيئة الإنجيلية سابقا، والشيخ مدحت محمد أحمد وكيل مديرية أوقاف المنيا، والشيخ فايق سيد مدير أوقاف دلجا، وممثلين من جمعية المثل الصالح بالقاهرة، إلى أن هذا اللقاء الأول ويعد تحضريا لعقد سلسلة من اللقاءات على مدار عام كامل، وسوف تعقد بالقرية للاقتراب من الأهالي ومناقشة المشكلات على أرض الواقع.
وأوضح يوسف، أن اللقاءات القادمة سوف تركز على الاهتمام بالخطاب الديني بالكنائس والمساجد والدعوة إلى الحب والتسامح ونبذ الكراهية ورفض العنف. الوطن
 

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets