تعديل

التسميات

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

"أنصار المقدس" تحولت من مهاجمة إسرائيل لمصر


"أنصار,المقدس",تحولت,من,مهاجمة,إسرائيل,لمصر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , "أنصار المقدس" تحولت من مهاجمة إسرائيل لمصر

كتب-عمرو أبو الخير: الثلاثاء , 22 اكتوبر 2013 11:23 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن إعلان جماعة "انصار البيت المقدس" الجهادية- والتي تتخذ من سيناء المضطربة أمنيا والمنعدم بها القانون مقرا لها- مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مبنى المخابرات العسكرية بالإسماعيلية، يؤكد المخاطر المتزايدة التي يشكلها المتطرفون الإسلاميون في مصر بعد ما يقرب من أربعة شهور منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي "محمد مرسي".
وأكد "انصار بيت المقدس" في رسالة نشرت على المنتديات الجهادية أنه كان وراء الانفجار، وفقا لما ذكره منظمة مراقبة المواقع الذي يتتبع المواقع المتطرفة.
وأوضحت الصحيفة أن الهجوم يسلط الضوء على قدرة المسلحين على ضرب أهداف حكومية خارج شبه جزيرة سيناء رغم الجهود التي يبذلها القوات الأمنية والجيش لكبح جماح تلك الجماعات المسلحة والمتطرفة.
ويقول المحللون إن "أنصار بيت المقدس" تشكلت من مجموعة من البدو المحللين وعدد قليل من المقاتلين الأجانب، وأعلنت عن وجودها في يوليو 2012 عندما أكدت مسئوليتها عن سلسة من التفجيرات التي استهدفت خط انابيب الغاز من مصر إلى إسرائيل، لافتين إلى أنها حتى وقت قريب ركزت هجماتها على إسرائيل.
وأضاف "محمد قدري سعيد"- لواء متقاعد ومحلل في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية- "أن القوات الأمنية والعسكرية في مصر غير مجهزة بشكل كافٍ للتعامل مع العصيان الشعبي، لأن تلك القوات تدربت فقط على الأسلحة الثقيلة التي يتم استخدامها فقط في الحروب التقليدية."

الوفد - "أنصار المقدس" تحولت من مهاجمة إسرائيل لمصر 


0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets