تعديل

التسميات

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

الأمن يطارد منفذى جريمة «الوراق» والكنيسة ترفض...


الأمن,يطارد,منفذى,جريمة,«الوراق»,والكنيسة,ترفض... , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الأمن يطارد منفذى جريمة «الوراق» والكنيسة ترفض...
اقارب الضحايا اثناء تشييع الجثامين

كثفت أجهزة الأمن جهودها للقبض على منفذى الهجوم الإرهابى على كنيسة العذراء بالوراق، التى أسفرت عن مصرع 4 مواطنين، بينهم طفلتان، وإصابة 17، وبدأ فريق البحث الذى يضم قرابة 30 ضابطاً من مباحث الأمن الوطنى والعام وأجهزة البحث الجنائى الاستماع إلى قرابة 120 من الأهالى وشهود العيان، الذين أكدوا أنهم لم يتمكنوا من رؤية ملامح المتهمين.
وواصل فريق البحث تمشيط طريق الكورنيش الذى يحيط بمنطقتى الوراق وإمبابة، بعد أن أكد شهود عيان أن المتهمين تمكنا من الهرب عن طريق الكورنيش، وفحصت المباحث قرابة 150 مسجل خطر سبق اتهامهم فى قضايا قتل وبلطجة وسرقات وسطو مسلح.
فى سياق متصل، ألغت الحركات القبطية وقفتها الاحتجاجية، أمام مجلس الوزراء أمس، للتنديد بالحادث الإرهابى، فيما أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية رفضها مظاهرات الأقباط المطالبة بإقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية لتخاذله عن حماية الأقباط وكنائسهم.
وقرر اتحاد شباب ماسبيرو المنظم للوقفة، أمس، إلغاءها تجنباً لمشاركة عناصر الإخوان فى تظاهراتهم وإفسادها، بينما التقى مسئولون بمجلس الوزراء، عدداً منهم لمناقشة مطالبهم، وأهمها إقالة وزير الداخلية. وكشف الدكتور مينا القس، المنسق العام لاتحاد شباب ماسبيرو، أن رئاسة الوزراء وعدتهم بتشديد الحراسات على الكنائس، لكنهم أصروا على مطلبهم بإقالة وزير الداخلية.
من جانبه، أعلن الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس وأسقف عام كنائس وسط القاهرة، رفض الكنيسة للتظاهرات المطالبة بإقالة وزير الداخلية، لكنه طالبه فى تصريحات إعلامية أمس، بأن يكون أكثر قوة وحسماً فى مواجهة العناصر الإرهابية، مشدداً على ضرورة اتحاد الجميع فى مواجهة الإرهاب، مضيفاً: «الدولة فى حالة حرب مع الإرهاب وهى أصعب من الحروب النظامية مع الدول»، وقال القس يسطس كامل، راعى كنيسة الوراق، إن اليد التى اعتدت على الأقباط هى نفسها التى اعتدت على جنود الجيش والشرطة، والتى تريد أن تغتصب فرحة المصريين.
من جهة أخرى، تقدم عدد من الأقباط والشخصيات العامة، بمذكرة مطالب لكل من المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية والدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، والفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، للتحقيق فى قضايا وأحداث الاعتداء على المسيحيين خلال الأشهر الماضية، وإعادة فتح التحقيق مع الدكتور سليم العوا المرشح الرئاسى السابق، فيما صرح به من أن الكنائس تخزن أسلحة، الأمر الذى تسبب فى الاعتداء عليها وقتل المسيحيين.


الوطن

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets