تعديل

التسميات

الأحد، 6 أكتوبر 2013

اقوى ما قيل فى خطاب السيسى اليوم

السيسى فى كلمته بعيد النصر: جيش مصر كالهرم لا ينكسر.. ولا ننسى من وقفوا معنا ولا من وقفوا ضدنا.. نصر أكتوبر لكل العرب.. وللشعب: "أنتم نور عينينا ومتكسروش بخاطر مصر لأنها تنتظر منكم الكثير"

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، إن الشعب المصرى لم يتخل أبدا عن جيشه حتى بعد هزيمة 67، قائلا للشعب المصرى "أنتم نور عينينا"، مضيفا: "تعلمنا فى الجيش أننا لا ننسى أبدا وقفتكم معنا، وقبل أن تتألموا نموت نحن أولا".

وأضاف أن القوات المسلحة المصرية كالهرم لا ينكسر، وأن هذا الهرم قوى بالشعب المصرى الذى يقف خلفه.

وقال إن 6 أكتوبر يوم من أيام العرب، وليس للجيش المصرى فقط.

وأشار السيسى خلال كلمته فى احتفالية القوات المسلحة بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر، باستاد الدفاع الجوى إلى أنه لا فرق بين الجيش والشعب المصرى، وأن الجيش والشعب إيد واحدة".

وأوضح أنه منذ عام 1967 وحتى عام 1973 أن كل حركة يعيشها الجيش على الجبهة، كان المصريون أيضا يعيشونها، وكذلك كل طائرة تتحرك كان المصريون يعيشون معها، لافتا إلى أن كل مستشفيات مصر كانت تتلقى زيارات بلا حدود من المصريين لأنه يوم من أيام النصر.

وتابع: "إن من يتساءل، لماذا الجيش يحب المصريين وتحت أمره؟ نقول له لأن الشعب دائما كان بجانب الجيش وأمامه"، مشبها الجيش المصرى بالهرم، وذلك لأن معه شعب مصر.

ووجه السيسى التحية للقوات المسلحة، والشرطة، موضحا أن التحدى كان أضخم مما يتصور الكثير منا، لأن حماية إرادة الناس وحرية اختيارهم كان أمرا عظيما وخطيرا للمحافظة عليه.

وتابع: "لن ننسى أبدا شهداء مصر، والعرب، فتحية إجلال وتقدير واحترام لشهداء الحرب من مصر والعرب"، كما وجه التحية لكل مصابى الحرب.

ودعا السيسى المولى سبحانه وتعالى لأن يسمع منا ويجمع بين كل العرب، مجددا التحية لكل الأشقاء العرب الذين وقفوا بجانب مصر، مؤكدا أن الشعب المصرى لن ينسى من يقف بجانبه كما لا ينسى من يقف ضده.

وأضاف أن التفويض والأمر الذى قاله الشعب المصرى لجيشه والشرطة بالحفاظ على مصر قائلا: "نحن مسئولون أمام الله يا مصريين ويا عرب عنكم جميعا، فنحن بفضل الله سنحمى مصر والمصريين وإرادة المصريين".

وتابع: "مصر تنتظر منكم نضالا فى العمل والصبر والإخلاص، لأن مصر تحتاج منكم الكثير فلا تكسروا بخاطر مصر".

 اليوم السابع

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets