تعديل

التسميات

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

«الوطن» ترصد «مصادر تمويل» مظاهرات الإخوان

«مَن يُموِّل مظاهرات الإخوان؟»، سؤال يقفز إلى الأذهان سريعاً بمجرد مشاهدة البوسترات والصور والأعلام التى يجرى رفعها أثناء تنظيم المظاهرات اليومية لتأييد المعزول محمد مرسى، على مستوى المحافظات المختلفة، وعلى الرغم من إصدار الحكومة قراراً بحل جمعية الإخوان ومصادرة أموالها وكذلك مقارها فضلاً عن حل حزبها السياسى «الحرية والعدالة»، ومصادرة أمواله وممتلكاته على مستوى الجمهورية، فإن حجم النفقات التى يجرى إنفاقها على المظاهرات يدعو إلى التساؤل عمن يقف خلف تمويل هذه الفعاليات.
ويدعو ما يسمى «تحالف دعم الشرعية»، المنتمى لتنظيم الإخوان المحظور، إلى مظاهرتين يومى الثلاثاء والجمعة، بخلاف الفعاليات اليومية والمسيرات الليلية فى القرى والنجوع، والتى كان آخرها دعوة «التحالف» إلى الخروج فى مظاهرات بعد صلاة عصر أمس بمناسبة مرور 100 يوم على أحداث مسجد الفتح، وليس هذا فقط بل خلال الـ5 أشهر الماضية شهدت شوارع القاهرة والمحافظات مظاهرات يومية، ما يؤكد أن هناك عمليات تمويل «خفية» لدعمها، وللإنفاق على طباعة البوسترات واللافتات وصور الرئيس المعزول وشارات «رابعة»، وأيضاً «الاسبراى»، هذا غير تمويل عمليات تجميع الشباب من المحافظات للتظاهر فى القاهرة.
وتتنوع عمليات تمويل التظاهرات داخلياً وخارجياً أهمها على الإطلاق تخصيص ثُلث الاشتراكات السنوية داخل «التنظيم»، وتلقى تبرعات رجال الأعمال الإخوان، وبعض المتعاطفين معهم. وبجانب ذلك، هناك بعض الرموز السلفية المحسوبة على حزبى «الوطن» و«الأصالة»، الذين رغبوا فى التبرع لتمويل تظاهرات جامعة الأزهر، بالتنسيق مباشرة مع الطلاب.
.. وهكذا رغم ما يواجهه «التنظيم» من مشاكل قانونية واقتصادية بعد الإطاحة بـ«المعزول»، وحل جمعية الإخوان، والتحفظ على أموال قياداتها، فإن قدرتهم على توفير هذا التمويل الضخم لطباعة بوسترات المظاهرات والأعلام ونقل الأعضاء يدفعنا لطرح هذا السؤال: «مَن يُموِّل مظاهرات الإخوان»؟، الإجابة فى سطور هذا الملف.



المصدر:
الوطن

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets