تعديل

التسميات

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

شيخ الأزهر يصدر أول قراراته الرادعه لوقف ما يحدث داخل الأزهر

قرر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، فصل 700 طالب من الطلاب الوافدين من عدة دول مختلفة بسبب تغيبهم عن المحاضرات وأنخراطهم في العمل السياسل والإنشغال عن الدراسة.
جاء ذلك في افتتاح الموسم الثقافي لمعاهد البعوث الإسلامية بمقر معهد البعوث بنين بالقاهرة الذي تنظمه لجنة التعليم قبل الجامعي بعنوان “أبناؤنا سفراؤنا”، حيث أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.
وطالب وكيل الأزهر – في كلمته للطلاب – بمواصلة العمل والجهد والتفوق في دراستهم حتى يعودوا لبلادهم وينقلوا ما تعلموه من الأزهر لأنهم خير سفراء للفكر الوسطي وأن يصححوا ما ينقل من المتطفلين على الدعوة وإظهار سماحة الإسلام.
من جانبه أكد الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد، أن هناك فروق بين الطالب الأزهري وأى طالب آخر، قائلا إن الأزهري يعرف دينه بشكل وسطي ليفيد به نفسه وغيره، كما أنه يحفظ القرآن، ليكون سفيرا للأزهر وسط أهله وبلاده.
ودعا جعفر جميع الطلاب المبعوثين إلى الاستفادة من الموسم الثقافي بالشكل المطلوب لينقل لبلده صورة صادقة عن التعليم في الأزهر وينقل الخبرة العلمية التي تلقاها، قائلا إن الأزهري هو لسان الأزهر في العالم الإسلامى بأثره.”

المصدر:
 

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets