تعديل

التسميات

الخميس، 21 نوفمبر 2013

بابا الفاتيكان: لن نقبل بشرق أوسط خال من المسيحيين




أكد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أن الكنيسة الكاثوليكية لن تقبل بشرق أوسط خال من المسيحيين، وذلك في كلمة ألقاها في الفاتيكان أمام جميع بطاركة الكنائس الشرقية وأساقفتها.
وكان قادة دينيون من كنائس عدة دول في الشرق الأوسط، من بينها مصر، والعراق، ولبنان، وسوريا قد التقوا البابا في الفاتيكان لاطلاعة على مخاوفهم والمشاكل التى تواجهها الأقليات المسيحية في المنطقة.
واعتبر البابا أن المسيحيين في عدد من مناطق الصراع في الشرق الأوسط يجدون أنفسهم مضطرين للفرار من ديارهم مؤكدا أنه لا يستطيع أن يتخيل الأراضي التى عاش فيها المسيح دون وجود مسيحيين.
وقال البابا "لا يمكن أن نسمح لأنفسنا بأن نتخيل الشرق الأوسط دون مسيحيين يبشرون - منذ ألفي عام - باسم المسيح، ومندمجين، بصفتهم مواطنين في الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية في البلدان التي ينتمون إليها".
وقال البابا إنه تحدث مع البطاركة والأساقفة في منطقة الشرق الأوسط، ولا يمكن تجاهل الجو العدائي المتنامي في المنطقة نتيجة للصراع السياسي.
وقال البابا "سوريا، والعراق، ومصر، وبعض المناطق الأخرى في الأراضي المقدسة تفيض أحيانا بالدموع".

وأضاف البابا في كلمته إنه لن يستريح "طالما كان هناك رجال ونساء، بغض النظر عن دينهم، تنتهك كرامتهم، ويحرمون من أساسيات الحياة، ويسرق مستقبلهم، ويدفعون إلى الحياة لاجئين مشردين".
وكان البابا السابق بنيديكت السادس عشر قد طالب العام الماضي المسيحيين في الشرق الأوسط بعدم الفرار من ديارهم وعدم الاستسلام للشعور بالاضطهاد.
وترد تصريحات البابا فرنسيس قبل لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين المقبل، حيث تعتبر روسيا داعما رئيسيا للمسيحيين الكاثوليك في الشرق الأوسط.


المصدر:
المصرى اليوم

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets