تعديل

التسميات

الخميس، 21 نوفمبر 2013

السيسي لصحيفة كويتية عن مرسي








أكد وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أنه لن يسمح بالرجوع للوراء وأن كل ما يحدث في البلاد من مجريات لن يغير من الأمر شيئًا.

وأضاف في حوار له مع صحيفة "السياسة" الكويتية أن خروج الشعب بالملايين يعني أننا كنا أمام ثورة شعبية وليس انقلابًا عسكريًا كما يروج البعض، وأنه كان على يقين تام برغبة الشعب الكبيرة في إنهاء الوضع الأمني الشاذ.

وأشار إلى أن الإخوان كانوا يتحكمون بالأوضاع ككل خلال حكمهم للبلاد، وأنهم هددوا كثيرا باستخدام ميليشيات لمواجهة الجيش والشعب، ومنع تحركهما، بشكل واضح، وأن الجيش نصحهم بالتجاوب مع ثورة 30 يونيو ولكنهم لم يستمعوا إلى النصيحة.

وتابع: "عندما دعوت الشعب لتأييد التحرك والتعبير الحر عن رغبته في إنهاء الوضع الشاذ، لم أكن أشك لحظة بتجاوبه، وخروجه بهذا الزخم الكبير.

وأضاف أن الدول التي كانت تؤيد حكم "الإخوان" وممارساتهم المتسلطة، أدركت الآن أن ما جرى في 30 يونيو، لم يكن انقلابًا عسكريًا إنما هو ثورة شعبية ضد حكم لفظته الناس.

وأكد القائد العام أن تغيير مصر لطبيعة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، أمر غير وارد وأنه ليس من الحكمة أن يكون هناك علاقة أو تحالف مع أي دولة ويتغير جراء مواقف معينة، مشيرًا إلى أن هذه ليست سياسة الدول التي تحكمها الفطنة والحكمة، كما أنه ضد منطق الأمور.

وتابع قائلا "نحن نسعى إلى علاقات متوازنة مع الجميع، ومع كل الدول، علاقات تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشئون الداخلية وعدم الإملاء".

وحول سبب اختيار الرئيس المعزول محمد مرسي له، كوزير للدفاع، قال السيسي: "يعز من يشاء ويذل من يشاء"، وبخصوص ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال: "لكل حادثٍ حديث".

وتساءل السيسي: "هل سيكون مرضيا لكل الناس هذا الأمر؟ هل سيرضي ذلك بعض القوى الخارجية؟ وهل سيعني هذا بالنسبة لي العمل على إيجاد حلول لمشكلات مصر التي سبق أن أوجزتها لكم؟ على كل حال دعونا نر ماذا تحمل الأيام لنا".


المصدر:
اخبار اليوم

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets