تعديل

التسميات

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

جمعة القنابل..


مدير أمن القليوبية : قنبلة "باسوس" بدائية الصنع
إبطال مفعول قنبلة أمام قسم شرطة إمبابة بالجيزة
انفجار قنبلة يدوية أسفل كمين أمنى بالقناطر الخيرية على الطريق الدائرى يسفر عن تحطم سيارة شرطة
العثور علي قنبلة غاز يدوية داخل معهد أزهري بأسوان
مجهولون يلقون قنبلة على كمين شرطة بكوبرى "مسطرد" تتسبب فى إصابة مجند
انفجرت قنبلة يدوية بدائية الصنع أسفل الكمين الأمنى بمنطقة باسوس على الطريق الدائرى دائرة مركز القناطر الخيرية، إثر قيام مجهول بإلقائها بجوار الكمين.
وانفجرت القنبلة أثناء وقوف القوة على الطريق لتأمين السيارات المارة، وأسفر الانفجار عن تحطيم سيارة الشرطة الخاصة بالكمين وحدوث تلفيات بحجرة الكمين وبعض أعمدة الطريق ولم تحدث خسائر فى الأوراح.
وقال اللواء محمود يسري – مدير أمن القليوبية ان قنبلة باسوس التي انفجرت اليوم بجوار كمين في القليوبية "بدائية الصنع" موضحا ان تم وضعها بجوار كمين "باسوس" وسط مخلفات ، وادي الانفجار الي حدوث بعض التلفيات في سيارات الشرطة.
وأضاف يسري عبر اتصال تيلفيوني في برنامج "الحياة اليوم" علي قناة "الحياة" انه انتقلت الاجهزة المعنيه وخبراء من المعمل الجنائي والمفرقعات الي مكان الجسم وقالوا انها عبارة عن قنبلة بدائية الصنع.
يأتى ذلك فيما نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة، في إبطال مفعول قنبلة عثر عليها في سيارة شرطة أمام قسم شرطة إمبابة.
وقال اللواء جمال عبد المنعم مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تلقي بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين قسم شرطة إمبابة بعثورهم على جسم غريب أعلي خزان الوقود الخاص بإحدي سيارات الشرطة أمام القسم.
وأشار إلى أن خبراء المفرقعات انتقلوا علي الفور إلى القسم حيث تبين أن الجسم الغريب عبارة عن قنبلة يدوية الصنع، تم لزقها أعلي خزان الوقود بواسطة مغناطيس ومعدة للتفجير عن بعد.
وأضاف اللواء عبد المنعم، أن خبراء المفرقعات نجحوا في إبطال مفعول القنبلة، ويقومون حاليا بفحص مكوناتها للوقوف علي طبيعة المواد المستخدمة في تصنيعها.
كما عثر اليوم أهالي منطقة العباسية التابعة لمدينة كوم أمبو على قنبلة داخل المعهد الأزهري الابتدائي وتم انتداب خبراء المفرقعات لإبطال مفعولها.
كان اللواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية – مدير أمن أسوان قد تلقي إخطاراً من التقبيب رامى نور الدين رئيس مباحث مركز كوم أمبو يفيد بتلقيه بلاغاً من الأهالي يتضمن العثور على قنبلة داخل المعهد الأزهري الابتدائي بمنطقة العباسية بكوم أمبو ، وعلى الفور انتقل رئيس المباحث مع القوة المرافقة وتبين أنها قنبلة غاز يدوية وجار تحديد وضبط الشخص الذى وضعها والتحري حول الواقعة.
وكان قع انفجار، فجر اليوم الجمعة، بكمين ثابت للشرطة أسفل كوبرى مسطرد، من اتجاه المطرية، بعد أن قام مجهولون بإلقاء قنبلة من اعلي الكوبري علي الكمين.
وأوضحت صفحة الشرطة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك"، أن الانفجار أسفر عن إصابة مجند، واتلاف عدد من السيارات المتواجدة بالمنطقة، وتقوم الآن قوات الامن بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة لمحاولة القبض على مرتكبى الحادث.



0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets