تعديل

التسميات

الخميس، 26 سبتمبر 2013

شــاهد ماذا يقول البابا تواضروس عن الانقلاب العسكري

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن أقباط المهجر كانوا مدركين ما يحدث في مصر، وأنه مخطط إرهابي لجر البلاد إلى حرب طائفية بين المسيحين والمسلمين. 
وأضاف تواضروس، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج "ممكن"، أنه لا يوجد انقلاب عسكري يشارك فيه رجال الدين، مشيرا إلى أنه أوضح لوفد الحكماء الإفريقي أن ماحدث في مصر حراك شعبي سانده الجيش والشرطة، وأن الرئيس السابق، وإن كان جاء بشكل ديمقراطي عليه علامات استفهام، فإنه مارس سلطاته بشكل غير ديمقراطي، مؤكدا أن مصر ما زالت في طريقها إلى الديمقراطية، ونحتاج لسنوات حتى يتم ممارستها بالشكل الصحيح. 
وأشار إلى أن أول كلمة قالها للسفيرة الأمريكية آن بترسون، خلال لقائها، "نرفض سياسة بلادك فى بلادنا". 
وأوضح تواضروس، أنه لم يطلب أو يقترح شيء لعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، ولكن دار الحوار حول كيف تصبح مصر مرحبة بالجميع في القرن الـ21، وتابع "تحدثنا عن أهمية أن يخرج الدستور دون مسحة دينية مثلما حدث في الدستور السابق". 
وأضاف أن الدستور مازال تحت المناقشة، مبديا اقتراحا بألا تتحدث اللجنة في تصريحات صحفية؛ لأن الدستور يشبه الجنين وعملية تكوينه يجب أن تكون بعيدة عن كل عين حتى يكتمل. 
وقال إن الآراء الخاصة بالمادة الثالثة مازالت تناقش، "ومن الممكن أن أقول رأي في جلسة خاصة حتى لا يعتبر تدخل في عمل اللجنة". 

المصدر
الوطن

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets