تعديل

التسميات

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

روسيا تعرض على مصر

أعلن مسؤول في شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت" أن شركته تعرض على مصر استيراد مروحيات عسكرية حديثة وصواريخ مضادة للطائرات
قال رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية إلى معرض دبي للطيران في تصريح خاص لوكالة "نوفوستي" للأنباء إن شركته مستعدة لتوريد مروحيات مقاتلة ومنظومات دفاع جوي صاروخية إلى الجيش المصري وأيضا تصليح وتحديث العتاد الذي حصل عليه الجيش المصري من روسيا في أوقات سابقة.
وأشار ميخائيل زافالي، رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت، إلى أن هذا هو العرض الذي تقدم شركته إلى مصر، وعلى "شريكنا المحترم أن يقول الكلمة الفصل".
وذكر المسؤول في شركة تصدير الأسلحة الروسية أن مصر أصبحت أول دولة عربية أقدمت على استيراد السلاح من روسيا في عام 1955.
وقالت تقارير الصحف الروسية التي غطت زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين إلى القاهرة إعلامياً إن روسيا ومصر تبحثان إمكانية توقيع صفقة تسليحية تزيد قيمتها على ملياري دولار.
وقالت صحيفة "فيدوموستي" إن مصر وروسيا تبحثان إبرام صفقات تسليحية تشمل طائرات مقاتلة من طراز "ميغ29أم" ومنظومات دفاع جوي قريبة المدى وصواريخ مضادة للدبابات من نوع "كورنيت" بقيمة إجمالية مقدارها 2 مليار دولار. ومن الممكن أن تقدم السعودية مساعدة مالية إلى مصر لتمويل شراء السلاح الروسي.




المصدر:
رام الله دنيا الوطن

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets