تعديل

التسميات

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

بوتين" يهــــدد

ألمح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع مسئولين فى وكالة المبادرات الاستراتيجية، إلى احتمال إعفاء رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف من منصبه إذا استمر فى انتقاد مبادراته.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية اليوم، الجمعة، عن بوتين قوله، "إذا كان أحد ما لا يتفق على شىء ما فعليه أن ينصرف منتقلا إلى مجموعة الخبراء مثلما فعل كودرين"، فيما اعتبر أنه وجه كلامه إلى ميدفيديف الذى اعترض أخيرا على إحدى مبادرات الرئيس الروسى.

يشار إلى أن كودرين قد تولى وزارة المالية، وقدم استقالته بعد أن أعلن عدم موافقته على السياسة النقدية لرئيس الدولة. وكان ميدفيديف اعترض الثلاثاء الماضى، حينما كان بوتين يقوم بجولة فى آسيا، على مبادرته الخاصة بإعادة حق فتح الملفات الجنائية ضد مرتكبى الجرائم الضريبية إلى المحققين.

وألغت السلطة العليا هذا الحق فى عام 2011 حينما تولى ميدفيديف منصب رئيس الدولة، وكانت النتيجة أن السلطات الأمنية فى بعض الأقاليم توقفت عن ملاحقة مخالفى النظام الضريبى، فى حين تعد مخالفة القانون الضريبى أخطر جريمة فى العالم، كما أشار إلى ذلك بوتين فى اجتماع مع مسئولين فى وكالة المبادرات الاستراتيجية الخميس.


المصدر:
اليوم السابع

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets